حادث مروع في ريزي!

حادث مروع في ريزي!
حادث مروع في ريزي!

ترجمة: حادث مروع في ريزي!

لقيت شاخنوزا يولداشيفا،وهي مواطنة أوزبكستانية تبلغ من العمر 31 عامًا ،مصرعها في حادث مروع في ريزي.

وذكرت صحيفة منيت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن المرأة سقطت من ارتفاع 25 مترًا بعد أن

علقت بحبال تلفريك البدائي في المنطقة المذكورة.

ولفتت الصحيفة إلى أن السيدة وهي أم لطفلين كانت تحاول حمل الشاي الذي جمعته في قرية باشكوي في منطقة ريزي بواسطة التلفريك البدائي.

وقالت الصحيفة إن السيدة كانت عالقة على الحبل الموصول بالتلفريك وسقطت  بعد رميها الحبل أثناء تحرك التلفريك ، من منحدر يبلغ ارتفاعه 25 مترا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نقلها إلى مستشفى رجب طيب أردوغان للتدريب والبحث الجامعي بعد التدخل الأول للفرق الطبية ، الذي جاء بإخطار جيرانها.

ونقلت الفرق الطبية السيدة إلى معهد ريزي للطب الشرعي لتشريح الجثة.

من جهته قال مزارع الشاي مصطفى كالندر "لا حياة في هذه المنطقة بدون التلفريك نستخدمه للزراعة ولحمل الأحمال إلى منازلنا،وفي كل نقطة لا يوجد فيها طريق ، يلعب التلفريك دوره"

وقال "هذا ليس الحادث الأول الذي وقع على الطريق بالحبال ، فقد وقع عشرات المرات من قبل. نحن خائفون ، لكن يتعين علينا استخدامه".

ولفتت رئيس غرفة المهندسين الميكانيكين لمدينة ريزا في تقرير لها الانتباه إلى حقيقة أن الحبال البدائية ، التي وصل عددها إلى 10 آلاف في ريز و 15 ألفًا في جميع أنحاء المنطقة ، تشكل خطرًا كبيرًا على الحياة وسلامة الممتلكات.

وأكد على ضرورة انشاء حبال تكون لها معايير معينة ،كما يجب اتخاذ التدابير اللازمة لمنع وقوع الحوادث في مناطق التحميل .

ويستمر حصاد الشاي الطازج في مقاطعات ريزي وطرابزون وأرتفين وجيريسون في منطقة شرق البحر الأسود و نظرًا للهيكل شديد الانحدار والوعرة في المنطقة ، يحمل المواطنون الشاي الذي يحصدونه باستخدام التلفريك البدائي.

مشاركة على: