كيف أتاحت بلدية تركية التعليم للجميع؟

كيف أتاحت بلدية تركية التعليم للجميع؟
كيف أتاحت بلدية تركية التعليم للجميع؟

بالصور: كيف أتاحت بلدية تركية التعليم للجميع؟

تداول ناشطون عرب وأتراك، محموعة من الصور تتضمن حملة توزيع أجهزة لوحية "تابلت" مجانا على الطلبة المحتاجين الذين حرموا من التعليم بسبب عدم توفر الأجهزة بمنازلهم، نتيجة ظروفهم الصعبة.

Image

وأشار النّاشطون إلى أنّ حملة توزيع الأجهزة الذكية، على الطلبة مجانا، كانت في ولاية بورصة شمالي غرب تركيا، في بلدية نيلوفر التي حاولت مساعدة طلبتها المحتاجين لمواصلة تعليمهم دون أية عوائق. 

Image

وتأتي هذه المبادرة تزامنا مع قرار وزارة التعليم حول متابعة بعض الدروس من خلال أنظمة التعليم عن بعد EBA على الإنترنت.

Image

وخلال الأسبوع الماضي، احتفت وسائل الإعلام التركية المتعددة، بصاحب شركة الطائرات التركية المسيرة "بيرقدار BT2"، سلجوق بيرقدار، لكن هذه المرة بعيدا عن إنجازاته في مجال صناعة الطائرات المسيرة، بعد لفتته الإنسانية ومساهمته في حملة دعم التعليم عن بعد.

حيث تبرع المهندس بيرقدار ب 5 آلاف جهاز لوحي "تابلات" لفائدة الطلبة الأيتام والفقراء في تركيا، والذين لا يملكون هذه الأجهزة في منازلهم، بسبب صعوبة ظروفهم المادية.

وبعد ساعات من إعلان بيرقدار عن تبرع شركته ب 5 آلاف جهاز إلكتروني، أعاد التغريد عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، ليعلن أن عدد الأجهزة المتبرع بها قد وصل إلى 10آلاف جهاز، مقدما شكره للمشاركين في هذه الحملة الانسانية.

وفي سياق حملة بيرقدار الانسانية، وفي نفس الأسبوع، أطلق الهلال الأحمر  التركي حملة أخرى مماثلة، برعاية إعلامية من قناة TV8، واستطاعت الحملة خلال ساعات قليلة، من جمع مبلغ مليونا و65 ألفا ليرة تركية، حسب ما أعلن عنه صاحب القناة أجون الجالي.

اقرأ المزيد المدارس التركية تفتح أبوابها اليوم لهذه المراحل

مشاركة على: