كورونا يضرب البيت الأبيض بقوة

كورونا يضرب البيت الأبيض بقوة
كورونا يضرب البيت الأبيض بقوة

كورونا يضرب البيت الأبيض بقوة

في ساعة مبكرة من يوم السبت، أُعلن أن نتائج فحوص كورونا لكلٍ من مستشارة البيت الأبيض السابقة كيليان كونواي، ومدير حملة الرئيس الأمريكي، بيل ستيبين، جاءت إيجابية، وتلاها تشخيص إيجابي لاثنين من أعضاء مجلس الشيوخ اللذين حضرا إعلان ترشيح ترامب للمحكمة العليا في نهاية الأسبوع الماضي، ومستشار ترامب البارز هوب هيكس يوم الخميس.

الأمر الذي عدّته شبكة "سي إن إن" في تحليل على موقعها الإلكتروني، السبت، تصعيدًا سريعًا بشكل لافت لتهديد الفيروس- الذي لطالما قلّل منه ترامب- من مجرد عدوى تسببت في ظهور أعراض خفيفة للرئيس الأمريكي إلى حُمى استدعت نقله جوًا إلى المستشفى. وفي غضون ذلك ينتشر الوباء كالنار في الهشيم ليضرب حكومته وفريق حملته الانتخابية.

قبل منتصف الليل بقليل، قال طبيب ترامب، الدكتور شون كونلي، في بيان أصدره البيت الأبيض، إن حالة الرئيس الأمريكي "جيدة للغاية ولا يحتاج إلى أي أكسجين إضافي"، ولكن "بالتشاور مع المختصين، اخترنا بدء العلاج بعقار ريمديسفير الذي أظهر أنه يُقصّر فترة التعافي لدى بعض مرضى كورونا. لقد أكمل جرعته الأولى ويخلد حاليا للراحة"، بحسب البيان.

وأضاف كونلي أنه أوصى بنقل ترامب من البيت الأبيض إلى "والتر ريد" في وقت سابق من أمس الجمعة، وذلك بعد التشاور مع متخصصين من جامعتيّ "والتر ريد" و"جونز هوبكنز".

وفي تغريدة من داخل المستشفى، السبت، قال ترامب "الأمور تسير على ما يرام.. على ما أظن! شكرًا للجميع. مع حبي!!!".

مشاركة على: