مدينة إزمير التركية .. ثراء تاريخه 8.500 سنة

مدينة إزمير التركية .. ثراء تاريخه 8.500 سنة
مدينة إزمير التركية .. ثراء تاريخه 8.500 سنة

ترجمة: مدينة إزمير التركية .. ثراء تاريخه 8.500 سنة

تعتبر مدينة إزمير ثالث أكبر مدينة في تركيا، وثاني أكبر ميناء بعد اسطنبول، ومركز نقل جيد جدًاً من أجمل المدن التي تستحق الزيارة.

وهناك حقيقة يجب معرفتها أن ما يقرب من نصف سكانها البالغ عددهم 4 ملايين هم دون سن الثلاثين، يجعل إزمير مدينة مليئة بالحياة. 

تستضيف المدينة عشرات الآلاف من طلاب الجامعات، وتقوم بتعليم العلماء والفنانين وقادة الأعمال والأكاديميين إنها مدينة سريعة النمو على ساحل بحر إيجة التركي.

كانت إزمير ذات يوم مدينة سميرنا القديمة، الآن مركزًا تجاريًا حديثًا ومتطورًا ومزدحمًا، يقع حول خليج ضخم وتحيط به الجبال

 تنتشر الجادات العريضة والمباني ذات الواجهة الزجاجية ومراكز التسوق الحديثة بأسقف قرميدية حمراء تقليدية وسوق القرن الثامن عشر والمساجد والكنائس القديمة، على الرغم من أن أجواء المدينة من أوروبا المتوسطية أكثر من تركيا التقليدية.

تدين إزمير بموقعها كمدينة ديناميكية اقتصاديًا واجتماعيًا لموقعها ومناخها وحقيقة أنها كانت موطنًا للعديد من الثقافات والأديان المختلفة مثل الفرس والإغريق القدماء والآشوريون والرومان والبيزنطيون والعثمانيون هم مجرد عدد قليل من عشرات الحضارات المختلفة التي استضافتها المدينة طوال تاريخها الطويل.

Image

مناخ إزمير

نظرًا لموقعها الجغرافي، لوحظت ميزات مناخية مماثلة في كل جزء من المقاطعة تقريبًا و نظرًا لأن متوسط ​​عدد الأيام المشمسة يصل إلى 300 يومًا تقريبًا ، فإن إمكانات الطاقة الشمسية عالية جدًا في إزمير.

الصيف جاف ومشمس في إزمير حار جدًا ولزجًا لدرجة أنه ما لم يكن هناك مكيف هواء في غرفتك ، فمن المرجح أن تواجه مشكلة في النوم على الأقل في الليلة الأولى لك ، بغض النظر عما إذا كانت النوافذ مفتوحة على مصراعيها أم لا 

أفضل المعالم التاريخية في إزمير أماكن تستحق الزيارة

أغورا

تقع Agora في قلب مدينة إزمير ، وهي واحدة من أفضل بقايا مدينة سميرنا القديمة (الاسم السابق لإزمير) المحفوظة إنه متحف في الهواء الطلق لا تزال أجورا (مساحة عامة مستخدمة للتجمعات والأسواق في اليونان القديمة) تدهش بأقواسها الحجرية وصهاريجها وكنائسها التي يعود تاريخها إلى نهاية القرن الرابع قبل.

متحف بقايا اغورا ازمير

تقع بقايا اغورا agora izmir في مدينة ازمير التركية وهي آثار تاريخية ضخمة تعود إلى العهد الإغريقي والعهد العثماني، وتتشكل البقايا من بعض الآثار المعمارية مثل قصر الملك والمعابد والبيوت المبنية من الصخر. يمكنكم الاستمتاع  بجمال التاريخ الجميل وروعته المعمارية في هذا المكان. تعتبر من اهم اماكن السياحه في ازمير.

مدينة افسس القديمة

مدينة افسس ephesus الإغريقية من اشهر اماكن السياحة في ازمير تركيا ، تعود جذورها إلى سنة 6000 قبل الميلاد كانت تعتبر المركز التجاري والثقافي للعالم القديم، وتحتضن بداخلها العديد من البيوت التاريخية وبقايا المسرح الاثري الضخم وساحة عامة و حمامات ومكتبة سيلوس التاريخية.

Image

قلعة كاديفيكالي

من أبرز الأماكن السياحية في ازمير التركية وهي قلعة كاديفيكالي kadifekale يعود تاريخها الى الحقبة الرومانية، وتقع على قمة جبل يحمل الاسم عينه، ما شكل موقعاً استراتيجياً نظراً لإشرافه على معظم اجزاء المدينة وعلى خليج ازمير تركيا .

استعملت في السابق كقلعة عسكرية وحصن منيع لحماية المدينة، ويبلغ ارتفاعها 186 متراً. تتميز هذه القلعة بضخامتها ونقوشها  البيزنطية والرومانية التي لا تزال واضحة على جدرانها.

يتوسط برج الساعة izmir clock tower ساحة كوناك في مدينة ازمير ، حيث يعود تاريخ بنائه الى العام 1901. يعتبر برج الساعة رمزاً للمدينة كونه بني للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لحكم السلطان عبد المجيد الثاني. يبلغ ارتفاع برج الساعة في مدينة ازمير التركية 25 متراً.

أما الساعة المثبتة عليه فقدمت كهدية من الإمبراطور الألماني ويليم الثاني، يعتبر برج الساعة من اهم معالم السياحة في ازمير.

جبل التزلج “بوزداغ كاياك

يتميز مناخ مدينة ازمير باعتداله ودفئه ولكن بالرغم من ذلك فهي تحوي جبل بوزداغ كاياك bozdag kayak center من اهم اماكن السياحة في ازمير يقصده السياح للتزلج يدعى جبل بوزداغ حيث يمكنكم هناك الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج.

 

جنة الطيور ازمير

من أهم الأماكن السياحية في ازمير تركيا izmir bird paradise وهي حديقة واسعة جداً تقدر مساحتها بحوالي 8 آلف هكتار، تضم أكثر من 500 نوع مختلف من الطيور أهمها طائر الفلامينكو وطيور البجع وغيرها.

 

حديقة الحيوانات في ازمير

حديقة الحيوانات في ازمير سياحة İzmir Natural Life Park والتي تعد من أهم وأجمل حدائق الحياة البرية في مدينة ازمير التركية.

تبعد حوالي 30 دقيقة عن مركز مدينة ازمير في منطقة تشلي ، كما وتعتبر من إحدى مناطق الجذب السياحية في مدينة ازمير.

 تمتلك إزمير العشرات من الشواطئ التي ترفع العلم الأزرق على طول ساحلها البالغ طوله 629 كم هذا يجعل المدينة وجهة شهيرة لقضاء العطلات حيث يمكنك العثور على كل ظل من اللون الأزرق وممارسة جميع أنواع الرياضات المائية.

إلى جانب جمالها الطبيعي ، تعد إزمير واحدة من الأماكن التي تستحق الاستكشاف لعشاق التاريخ والآثار نظرًا لأنها كانت موطنًا لحضارات مختلفة من الفرس إلى الإغريق القدماء ، ومن الرومان إلى العثمانيين لمدة 8500 عام ، توفر إزمير العديد من المواقع التاريخية التي قد تستغرق أيامًا لرؤيتها.

تعتبر إزمير شخصية مهمة للغاية في السياحة الدينية مع مساجدها وكنائسها ومعابدها اليهودية ، وسياحة المؤتمرات والكونغرس مع معرض إزمير الدولي ، أكبر معرض تجاري في البلاد

وجود ثالث أكبر ميناء للرحلات البحرية يجعل إزمير واحدة من أكثر المدن انفتاحًا في تركيا، تعتبر إزمير أيضًا شخصية في السياحة الصحية، بفضل مرافقها الحديثة التي تتطور يومًا بعد يوم، وتجذب الزوار من تركيا والخارج كل عام.

تسمح تربتها الخصبة ومناخها الملائم بنمو العديد من المنتجات الزراعية مثل الزيتون والتين والعنب في إزمير، هذه الأذواق من بحر إيجة تجعل من إزمير مدينة لا يمكن للذواقة أن يظلوا غير مبالين بها، كونها عضوًا في شبكة المدن الذواقة العالمية منذ عام 2015 ، تقدم إزمير أذواقًا مختلفة لزوارها من خلال المأكولات البحرية والأعشاب المحلية ومأكولات الشوارع وزيت الزيتون والنبيذ في كل موسم من العام.

شعبها

شعب إزمير دافئ تمامًا مثل مناخها فالحياة الاجتماعية في المدينة نشطة للغاية، سيكون لديك العديد من الخيارات في إزمير عندما يتعلق الأمر بقضاء يومك، يمكنك الاختيار بين العديد من الأنشطة الثقافية ، أو قضاء وقتك في الحدائق والغابات للاستمتاع بالطبيعة.

ماذا سوف تأكل؟

Image

 

هناك العديد من الوصفات الفريدة في برغاما ، مثل كرات اللحم برغاما ، واللحم المشوي برغاما يورك ، وطبق Çığırtma الخاص بالمنطقة المقلية بالثوم والفلفل والطماطم ومعجنات الحمص. معظم المطاعم التي ستجدها في Bergama هي مطاعم الحرفيين ومطاعم كرات اللحم. قبل عودتك ، لا تنس شراء جبن تولوم الأغنام الشهير من Bergama.

اقرأ المزيد:انطلاق مهرجان "أفسس للأوبرا والباليه" في إزمير

ImageImageImageImage

 


 

 

مشاركة على: