لقاء اقتصادي يجمع رجال أعمال عرب في إسطنبول

لقاء اقتصادي يجمع رجال أعمال عرب في إسطنبول
لقاء اقتصادي يجمع رجال أعمال عرب في إسطنبول

بالصور: لقاء اقتصادي يجمع رجال أعمال عرب في إسطنبول

عقد مجموعة من رجال الأعمال العرب في إسطنبول -أكثرهم من فلسطين-لقاءً اقتصادياً اليوم الأحد الرابع من أكتوبر ل عام2020 للتشاور في قضايا الاستثمار في تركيا.

وتم طرح على طاولة النقاش الذي استغرق خمس ساعات موضوعات أخرى تهم الجاليات العربية والجالية الفلسطينية في تركيا.

وشارك في اللقاء مجموعة من المستثمرين الفلسطينيين والعرب في تركيا من بيهم السيد طلعت خطيب أوغلو رئيس تحرير وكالة نيو ترك بوست

ومن جانبه قال السيد طلعت خطيب أوغلو رئيس تحرير وكالة نيو ترك بوست الراعي الإعلامي للقاء،" إن طرق الباب الصحيح في تركيا هو أحد أهم الطرق للوصول للنجاح.
 

وشدد أوغلو خلال اللقاء على ضرورة اكتساب اللغة التركية، وأضاف " طالما أنك قررت الإقامة في تركيا فعليك أن تتعلم اللغة لأنها أمر هام جداً وستسهل عليك كثيراً".

وقال خطيب أوغلو :"إن تركيا دأبت في المرحلة الأخيرة على تقديم عدد كبير من التسهيلات والمنح المالية للمستثمرين العرب والأجانب وذلك في مختلف القطاعات.

وأكد على أن من يريد النجاح عليه أن يكون لديه ايمان وصدق كبير بمشروعه حتى يستطيع أن يؤثر بالأخرين ويكسب دعمهم.

وأضاف أن غزة فلافل مشروع كبير وخطط له بكل دقة مؤكداً أن غزة بلده ويفخر بها وأن الطابع الفلسطيني الموجود في تركيا وهو ما يعزز هذا الموقف.

وتحدث أوغلو عن تجربته خلال السنوات الماضية وكيف استطاع أن يقنع الأخرين بأفكاره مؤكداً أنه من الضروري أن تكون مقنعاً لكي تستطيع أن تحقق النجاح المطلوب.

وبين أوغلو أن جائحة كورونا تركت أثرها على أعماله في تركيا لكنه استطاع تخطي هذه الصعوبة بكل حنكة ومثابرة.

وأكد على المنافسة الشريفة في العمل وهي الطريق الصحيح للنجاح مشدداً على ضرورة العمل الجاد وبذل مزيداً من الجهد حتى تصل لحلمك.

وتناول المجتمعون سبل نجاح الاستثمار في تركيا، وكيفية التعاون فيما بينهم للمساعدة في نهضة الاستثمار الأجنبي داخل البلاد.

كما عرض البعض منهم خلال اللقاء قصة تعثر مشروعه، وسط تشاور حول المشاكل المتوقعة حول ذلك، وكيفية معالجة الأمر للنهوض به من جديد.

وفي ظل ما تشهده تركيا كونها وجهة استثمارية خصبة، برز المجتمعون نصائحهم من خلال خبراتهم فيما يتعلق ببناء المشاريع ووضع الخطط الاستراتيجية لها.

ومن جانبه قال المختص في الاقتصاد والمستثمر الفلسطيني السيد طارق الغول: إن "بناء أي من المشاريع لا بد ان يتم وفق قواعد أساسية للنجاح والتي تتمحور حول الجودة، والسعر المنافس، والخدمات المقدمة، والموقع كونه من أبرز علامات النجاح".

بدوره أكد مندوب المبيعات في عدة شركات سيارات كبرى، السيد أكرم السعافين: أن "ما واجهته الشركات والمشاريع الصغيرة في ظل جائحة كورونا، يحتاج لتكاتف الجهود كافة من المستثمرين، لمساعدة بعضهم للنهوض بالمشاريع".

وتابع: أن التواصل بينهم مستمر لمساعدة بعضهم ضد كل ما يواجهوه من مشاكل في تركيا، تعيق نجاح اصحاب المشاريع المبتدئة.

وأشاد الحاضرون بغزة فلافل، كمشروع استثماري ناجح في إسطنبول، مطالبين رجل الأعمال التركي من أصل فلسطيني السيد طلعت خطيب أوغلو، دعمهم للنجاح، مثيل ما آل إليه غزة فلافل من تميز يشهد به بعدة دول.

من جانبه أكد م.ناهض البوجي على أهمية هذه الاجتماعات للشباب الفلسطيني منوهاً أنها تعطي أفكار جديدة ويمكن للمجتمعين الاستفادة من تجارب الآخرين.

وأكد البوجي أن فكرة هذا اللقاء بدأت من 3 شهور ويقام على رأس كل شهر اجتماع مماثل، مشيراً إلى أنه يتم اختيار شخصيات متنوعة لها مركزها في عدة مجالات.

وقال:"اخترنا في هذا اللقاء المختص في الاقتصاد والمستثمر الفلسطيني السيد طارق الغول ليتحدث عن تجرته وكان لقاء جيد ومثمر".

وتابع مضيفاً:"نحرص على اختيار الأماكن التي تخص مشاريع فلسطينية بهدف دعم هذه المشاريع والمساهمة في تجميع أبناء البلد".

وأكد أن هناك خطط مستقبلية لاستضافة طاقات جديدة في عدة مجالات قد تكون اقتصادية أو في مجال الطب مشيراً إلى أن هناك كثير من المؤثرين في عدة مجالات من أبناء الشعب الفلسطيني.

من جهته أكد عزت الشريف من الخليل على ضرورة وحدة أبناء الشعب الفلسطيني مشدداً على ضرورة التكاتف للوصول إلى النجاح.


Image

Image

Image

Image

مشاركة على: