الاغاثة التركية..قوافل خير للأشقاء الأذريين

الاغاثة التركية..قوافل خير للأشقاء الأذريين
الاغاثة التركية..قوافل خير للأشقاء الأذريين

الاغاثة التركية..قوافل خير للأشقاء الأذريين

أعلنت هيئة الاغاثة الانسانية التركية IHH، عن اطلاق حملة دعم ومساندة لشعب أذربيجان الشقيق، تزامنا مع حالة الحرب التي تعيشها بلاده هذه الأيام.

جاء ذلك وفق ما أعلنت عنه هيئة الاغاثة التركية، عبر حسابها الخاص على موقع فيسبوك، صباح اليوم الاثنين.

وأوضحت الهيئة أن الهدف من الحملة تأكيد وقوف الشعب التركي بجانب إخوانه الأذريين، في حربهم ضد المحتل الأرمني الذي استولى على جزء من أرض أذربيجان ما يقارب ال30 عاما.

وأعلنت أن حملة الدعم هذه، ستدوم لمدة اسبوع كاملا، وستنظم في عموم تركيا عبر مواكب سيارت تجوب جميع المدن التركية.

وتبذل هيئة الإغاثة التركية منذ تأسيسها إلى اليوم، جهود كبيرة لتقديم جميع أنواع المساعدات الإنسانية والدعم، للمحتاجين والمظلومين، سواء بسبب الحروب أو الاحتلال أو بسبب الكوارث الطبيعية، وفي شتى أنحاء العالم.

وفي الشأن الأذري، أعلن الجيش، أمس الأحد، عن تحريرمدينة جبرائيل الاستراتجية بإقليم "قره باغ"، وطرد قوات الاحتلال الأرميني منها.

وأعلن الرئيس الأذري إلهام علييف في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على "تويتر" عن تحرير المدينة الاستراتيجية، قائلا: "اليوم تمكن جيش أذربيجان من تحرير مدينة جبرائيل وبعض القرى الأخرى من الإحتلال الأرميني، يعيش جيش أذربيجان، قرة باغ لأذربيجان".

كما نقلت وزارة الدفاع التركية عن مصادر أذرية موثوقة، الأحد، تحرير الجيش الأذري مدينة جبرائيل الاستراتيجية في إقليم "قره باغ"، بعد تحرير قرى مرجانلي ومراليان وشيباي.

ويوم الأحد 27 أيلول/سبتمبر الماضي، تمكن الجيش الأذربيجاني من السيطرة على قرية تليش التي كانت محتلة من قبل الأرمن، وذلك عقب إشتباكات بين جيشي البلدين، فيما أعلنت تركيا حكومة وشعبا وقوفها إلى جانب آذربيجان حتى استعادة جميع أراضيها المحتلة.

مشاركة على: