ماذا تفعل أسلحة الأرمن في حساب صويلو؟

ماذا تفعل أسلحة الأرمن في حساب صويلو؟
ماذا تفعل أسلحة الأرمن في حساب صويلو؟

بالصور: ماذا تفعل أسلحة الأرمن في حساب صويلو؟

نشر وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، صور لذخائر حربية تضم مجموعة من الأسلحة والدبابات والقنابل والمدافع، والتي تركها الجيش الأرمني خلال انسحابه من إحدى معاركه مع الجيش الأذري.

Image

وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك" مساء اليوم الاثنين.

Image

وعلق الوزير التركي الصلب، والمقرب من الرئيس أردوغان، أنّ "هذه الذخائر والدبابات هي للجيش الأرمني الذي تركها، وهي الآن بيد الجيش الأذربيجاني".

Image

ومنذ موافقة البرلمان الأذربيجاني في ال27 أيلول/سبتمبر الماضي، على قرار الرئيس إلهام علييف، إعلان "حالة الحرب" في بعض المناطق بسبب الاشتباكات في خطوط الجبهة بين أذربيجان وأرمينيا، حرص صويلو مثل باقي المسؤولين والشعب التركي، على إظهار اهتمامهم ودعمهم اللامشروط للشقيقة أذربيجان.

Image

وفي سياق متصل، أكد رئيس أذربيجان إلهام علييف، على ضرورة تواجد تركيا في عملية الحل في إقليم "قرة باغ" الأذربيجاني المحتل من قبل أرمنيا، نظرا لمكانتها القوية في المجتمع الدولي، وذلك في تصريحات صحفية اليوم الاثنين.

وثمّن علييف دور المسيّرات التركية، التي ساهمت في تراجع حجم الخسائر في الأرواح، مضيفا أن "هذه المسيرات تزيدنا قوة وتكشف عن إمكانيات تركيا".

ومنذ عام 1992، تحتل أرمينيا نحو 20 بالمئة من الأراضي الأذربيجانية، التي تضم إقليم "قره باغ" (يتكون من 5 محافظات)، و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي "آغدام"، و"فضولي".

 

مشاركة على: