مقهى فريد من نوعه في تركيا ينال رضا الزوار

مقهى فريد من نوعه في تركيا ينال رضا الزوار
مقهى فريد من نوعه في تركيا ينال رضا الزوار

بالصور: مقهى فريد من نوعه في تركيا ينال رضا الزوار

يجذب مقهى الجرة الزجاجية المصمم على طراز كوخ الإسكيمو لحماية الزبائن من برد الشتاء في مدينة سيفاس الانتباه أثناء عملية فيروس كورونا.

وذكرت وكالة دي اتش أي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن المقهى المعروف "بمقهى الجرس" الحاصل على براءة اختراع يحظى باهتمام كبير من الزوار  لأنه يحمي من انتقال الفيروس التاجي من خلال الاتصال.

وقالت الوكالة إنه يمكن لأولئك الذين يأتون إلى المقهى يتمكنون من الجلوس اجتماعيًا في فوانيس زجاجية، مشيرة إلى أن الفكرة ملك لصاحب المقهى يونس يلدز ولا يوجد مثلها في تركيا.

وحول الفكرة قال يلدز قمنا ببناء فوانيس زجاجية على طراز كوخ الإسكيمو في حديقته لحماية الزبائن من الطقس البارد العام الماضي.

وأكد أن الفكرة لاقت تأييد كبيرمن العديد من الزبائن وأصبحت الفكرة في الوقت الحالي أكثر جذباً وخاصة مع وجود فيروس كورونا.

وبين أن طبيعة عمل المقهى وعدم اتصال العملاء بعضهم ببعض يمنع انتقال المرض و يمكن لأولئك الذين يأتون إلى المقهى الجلوس اجتماعيًا في فوانيس زجاجية دون الاتصال ببعضهم البعض

وقال:" إن المقهى يحتوي على 12 فانوساً "لا يوجد مثل هذا المفهوم حاليًا في تركيا براءة اختراع هذا المفهوم ملكنا ، لأن الفكرة تخصنا تمامًا.

ولفت إلى أن هناك طلب متزايد من مقاطعات تركيا الأخرى وذلك لأنهم يريدون أيضًا إحداث فرق في مقاطعاتهم لزيادة إمكانات أعمالهم ، ولتزويد الناس بنوع مختلف من البيئة التي يريدونها من هذه الأكواب.

وأثنى العديد من الزبائن –بحسب الوكالة- على فكرة المقهى وخاصة أنها اثبتت جدارتها في الأونة الأخيرة.

وقال كوبرا إيكيز (35 عامًا): "إنه أحد الأماكن المفضلة في سيفاس إنه مكان جميل كمقهى ، و البيئة بداخله جميلة ، نحبها كثيراً و إنه مكان آمن بسبب الوباء".

اقرأ المزيد:ترجمة : وزير الصحة التركي :طلبنا الوحيد احمي نفسك بالقناع والمسافة

ImageImageImage

 

مشاركة على: