عاجل: تصريحات هامة لوزير التعليم التركي

عاجل: تصريحات هامة لوزير التعليم التركي
عاجل: تصريحات هامة لوزير التعليم التركي

عاجل: تصريحات هامة لوزير التعليم التركي

أعلن وزير التعليم التركي ضياء سلجوق، عن أنّ الدوام المدرسي سيكون يومين في الأسبوع للطلاب أثناء تلقيهم التعليم وجهاً لوجه.

جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر صحفي نقلتها وسائل إعلام تركية، وترجمتها وكالة "نيوترك بوست"، اليوم الثلاثاء.

ولفت سلجوق إلى أن الدوام المدرسي وجها لوجه لن يكون إجباريا ويحق لعائلة الطالب الإعتذار عن إرساله إلى المدرسة، موضحا أن الطالب في هذه الحالة لن يسجل في قائمة الغياب.

وأكد وزير التعليم التركي، على شروع الإدارات المدرسية في توزيع 500 ألف جهاز لوحي "تابلت" ضمن المرحلة الأولى، مشيرا إلى ان عملية التوزيع سيتم تنسيقها من قبل مديريات التعليم في الولايات التركية، وسيتم تسليمها للطلاب المحتاجين من قبل إدارة المدرسة.

وأشار سلجوق إلى أن الطالب الذي سيعتذر عن الحضور للمدرسة سيكون مطالبا بالدروس في الإمتحانات.

وبشأن مخاطر فيروس كورونا، أكد سلجوق، على أنه وبعد مرور 3 أسابيع على افتتاح الدارس لطلاب الصف الأول والحضانة لم نسجل أي مشاكل تكاد تذكر، مضيفا "لدينا فريق للتفتيش على التدابير الوقائية في المدارس طوال السنة".

وأضاف أنه لا مشكلة في فتح المدارس في القرى لكل المراحل إذا سمح بذلك مجلس الصحة العامة في كل ولاية على حدى.

وأوضح أنه سيبدء الطلاب الدوام ابتداءً من الاثنين القادم 12 تشرين الأول/أكتوبر، على شكل مجموعات مختلفة في التوقيت، موضحا "سنحاول خفض ساعات بقاء الطلاب في المدرسة".

وأشار إلى أن التعليم عن بعد عبر نظام ايبا EBA سيستمر طوال العام الدراسي إلى جانب التعليم وجها لوجه، مضيفا أنه يتم إعادة بث الدروس في قنوات التعليم عن بعد في اليوم 3 مرات.

ولفت إلى وصول عدد نقاط مراكز الدعم الخاصة بنظام التعليم عن بعد إلى 12.111 مركز لمن ليس لديه حاسوب أو أنترنت في المنزل.

وبخصوص توزيع أجهزة التابلت مجانا، أوضح سلجوق أن الأولوية في الحصول عليها ستكون للأسر المحتاجة، بناء على الوضع المادي، إضافة إلى عدد الأخوة الطلاب في العائلة الواحدة ومثلها من الشروط التي ستساهم في وصول الأجهزة للمستحقين.

وأشار وزير التعليم التركي، إلى أنه سيتم عقد اجتماع في الأسابيع القادمة من اجل اتخاذ قرار فيما يتعلق بعودة بقية الصفوف للتعليم وجها لوجه.

 

مشاركة على: