من هو ياسين بورو الذي تصدر الترند التركي؟

من هو ياسين بورو الذي تصدر الترند التركي؟
من هو ياسين بورو الذي تصدر الترند التركي؟

من هو ياسين بورو الذي تصدر الترند التركي؟

يحيي الأتراك  اليوم الثلاثاء المصادف ل6 تشرين الأول/أكتوبر، ذكرى أليمة متعلقة بجريمة قتل بشعة شهدتها مدينة ديار بكر جنوب شرقي تركيا، راح ضحيتها شباب في مقتبل العمر هم ياسين بورو وزملائه، على يد عناصر من تنظيم "بي كا كا" الإرهابي.

وبعد ستة سنوات على هذه الجريمة البشعة، لازال الأتراك بمختلف شرائحهم الاجتماعية، يتذكرونها بمرراة معبرين عن استنكارهم لأفعال "البي كا كا" الإرهابي، حيث تصدر هاشتاغ " ياسين بورو" الترند التركي مساء اليوم الثلاثاء.

ونقلت صحف تركية، عن شهود على الواقعة أن العناصر الإرهابية قامت بإلقاء الشاب ياسين من الطابق الرابع ثم دهسوه بالسيارة ولم يكتفوا بل صبوا عليه السولار وقاموا بحرقه.

فيما عبّر الرئيس رجب طيب أردوغان، في مناسبة عديدة "إن مقتل ياسين بورو وزملائه من أفجع أحداث عام 2014 في تركيا في شهر تشرين الأول/أكتوبر".

وياسين بورو هو شاب تركي كردي، كان عمره 17 عاما، مقيم في مدينة ديار بكر، كان مع مجموعة من زملائه "حسين دقاق وحسن جوك غوز ورياض غونش وتوران يافاش وجومعلي غونش"، أثناء قيامهم بتوزيع لحوم أضاحي العيد في 6 تشرين الأول/أكتوبر 2014، على الأسرة المتعففة في المنطقة، ضمن نشاطات الجمعية الخيرية التي كان متطوع بين صفوفها.

واستغرقت حوادث 6-8 أكتوبر وقتاً طويلاً ، واستهدفت كل الأشخاص الهيئات ذات الهوية الإسلامية، وخلال هذا الوقت استشهد فتحي يالجين و جنكيز ترياكي في مدينة بينغول، كما تم قتل لطيف شنر في محاظة وان، وتم اغتيال عبد الله محمد لطيف من أصل سوري في مقاطعة قزيل تبة بماردين، وفهاد إبراهيم الدوريج ، وهو مواطن من المملكة العربية السعودية على أيدي أعضاء تظيم بى كا كا.
 

 

 

مشاركة على: