حدائق باليكسير الوطنية ساحرة بجمالها الطبيعي

حدائق باليكسير الوطنية ساحرة بجمالها الطبيعي
حدائق باليكسير الوطنية ساحرة بجمالها الطبيعي

بالصور: حدائق باليكسير الوطنية ساحرة بجمالها الطبيعي

باليكسير ، إحدى مدن السياحة البارزة ، تلفت الانتباه بشاطئها المشهور عالميًا بالإضافة إلى جمالها الطبيعي.

تبرز باليكسير مع بيرد بارادايس ومتنزهات جبل إيدا الوطنية ، وتترك ذكريات لا تُنسى في زوارها من خلال النباتات المستوطنة والحيوانات الغنية وشلالات الجمال الفريدة.

 تستضيف الجمال التاريخي والثقافي والطبيعي لواحدة من أهم المدن السياحية في تركيا منتزه باليكسير بيرد بارادايس الوطني ومنتزه جبل إيدا الوطني الذي يضم نباتات وحيوانات غنية.

المنتزهات الوطنية ، التي تخفي النباتات المتوطنة وكذلك أنواع الحيوانات المحمية في حضنها ، تنتظر أولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالهواء النقي واكتشاف جمال الطبيعة.

Image

تعد حديقة Bird Paradise الوطنية ، والتي يعرفها الجميع تقريبًا وتقع في باندرمة ، موطنًا للحياة البرية الغنية جدًا ، وخاصة الطيور المائية.

تقع محمية الطيور على طرق الهجرة الرئيسية للطيور المائية المهاجرة من إفريقيا إلى أوروبا وآسيا ، وتتكون من البجع المتوج ، البجع الأبيض ، طائر الملعقة ، طائر الغاق ، مالك الحزين ، الراعي ، شارب الخرشنة ، الغريب المتوج ، الإوز البري ، البط البري والطيور المغردة.

آلاف الطيور تحتمي عن طريق التعشيش على الأشجار والقصب. بالإضافة إلى وفرة جراد البحر في المياه العذبة في البحيرة ، يعيش أكثر من 20 نوعًا من الأسماك مثل الكارب وسمك السلور والبايك والبوري والفيليس وسمك السلور وسمك المر.

 بينما يوفر المتحف الموجود في الحديقة للزائرين فرصة الحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول أنواع الطيور المهمة ؛ يوفر برج المراقبة الفرصة لمشاهدة أنواع الطيور من الأعلى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للزوار استئجار مناظير لمشاهدة الطيور عن كثب من منطقة المتحف.

حديقة محمية الطيور الوطنية هي أيضًا موطن السمندل الأشعث والضفدع الأخضر وضفدع الأشجار والسحلية النحيلة والسلاحف المرقطة وفأر الثلج ، من بين الأنواع المحمية.

ومع ذلك ، فإن ما يجعل هذا المكان مميزًا ليس فقط الحيوانات التي يسكنها ، ولكن أيضًا نباتاته الغنية. تجذب شواطئ البحيرة الانتباه بنباتاتها المورقة.

في حديقة جنة الطيور الوطنية المغطاة بأشجار الصفصاف ستجد ، الحوذان ، البرية ، الخوص ، القصب ، السوسن ، البردي ، عشب القدم ، الأقحوان وكذلك البلوط ، البلوط ، بساتين الزيتون ، الصنوبر الأحمر ، الصنوبر ، الزان ، البوق ، الجميز ، الزيزفون ، الآلدر والرماد متاح أيضا.

اقرأ المزيد:حدائق "أسعد مدينة تركية" تستقبل نصف مليون زائر

لن تتمتع بالزيارة في كازاداي ، المليئة بالأساطير الجمال الطبيعي والهواء النقي لمنتزه جبل الاوزة الوطني ، الذي يتميز بهيكله المكون من الوديان العميقة والأودية والتنوع البيولوجي والحيوانات، يكاد يسحر أولئك الذين يزورون هذا المكان.

من بين الأماكن التي يجب رؤيتها في جبل إيدا، حيث أقيمت أول مسابقة جمال في العالم في الأساطير ، أو جبل إيدا باسمه القديم ، توجد مدن قديمة مثل طيبة وأستريا وأنديريا وأنتاندروس وأدريميتيون وكيلا وكريسا وليرنيسوس ومتحف الإثنوغرافيا في القرية الوحيدة في بلدنا في قرية Tahtakuşlar.

بالإضافة إلى ذلك ، تقع Sarıkız Tepe ، حيث تدور أحداث أسطورة Sarıkız ، وشلال Sutüven و Hasanboğdür ، حيث تدور أحداث أسطورة Hasanboğdür ، داخل حدود الحديقة الوطنية.

خاصة في الوديان العميقة والتلال العالية لجبل إيدا ، والتي يصفها المؤرخ الشهير هوميروس بأنها "أم الحيوانات البرية ذات الينابيع الوفيرة" ، من الممكن رؤية الطيور الجارحة مثل النسور ، صقور الصقور ، العوسق والغراب.

 كما أنه قلل من عدد الحجل والسمان والطيور السوداء والدراج والأخشاب في جبل إيدا ، حيث تربى 32 نوعًا من النباتات المستوطنة التي تنمو في تركيا في جبل إيدا.

من بين النباتات المستوطنة والطبية المزروعة في كازداجي ، هناك الثوم البري ، اليارو ، القنطور ، شاي ساريكيز ، عشب الزبادي ، الصبار ، العشب المر ، التلطيف ، والعشب الصمغي. يمكن لزوار هذه الحديقة الجميلة المغطاة بالأشجار مثل الغار ، والربوتوس ، والآس ، والبلوط الربيعي ، والبغل وأشجار الزيتون البرية ، و Kazdağı Fir ، الفريدة من نوعها في Kazdağı ، التنزه في مناطق الاستخدام اليومي في Pınarbaşı و Sutüven.

بالإضافة إلى ذلك ، توفر حديقة جبل الاوزة الوطنية فرصًا للتخييم لأولئك الذين يرغبون في قضاء عطلة في الطبيعة بعيدًا عن الزحام.

Image

استمتع بالطبيعة في الحدائق الطبيعية

يوجد في باليكسير أيضًا أربع حدائق طبيعية ومنطقة محمية إلى جانب المتنزهات الوطنية. في هذه المناطق ، من الممكن مشاهدة أمثلة على الحياة البرية بالإضافة إلى جمال الطبيعة ، إذا كنت محظوظًا.

جبل إيدا التنوب Ida Mountain Fir

 هي واحدة من هذه المناطق المحمية الطبيعية ، مما يجعل تركيا جيل التنوب المتوطن والمعرض للانقراض في جبل Ida للمضيف.

بالإضافة إلى Kazdağı Fir ، الذي يمكن أن يعيش حتى ألف عام ويصل طوله إلى 40 مترًا ، هناك أيضًا الصنوبر الأسود والزان الشرقي.

 حديقة جزر أيفاليك الطبيعية ، التي تسرق القلوب بطبيعتها البكر ، ملفتة للنظر مع المنظر الرائع للخليج المحاط بالجزر.

وهي منطقة محمية طبيعية بكنائسها وأديرةها التاريخية ، وأنسجتها الحضرية التي تم إنشاؤها بواسطة الهندسة المعمارية التقليدية والبيوت الحجرية ؛ إنها أيضًا منطقة مثالية للأنشطة مثل المشي في الطبيعة ومراقبة الحياة البرية والفوتسافاري وجولات القوارب والرياضات المائية.

تقع حديقة Darıdere Nature Park في منطقةادرميت" Edremit" ، وهي مفضلة للأنشطة الرياضية مثل التنزه والمشي لمسافات طويلة والقافلة والتخييم مع الخيام والتصوير وكرة القدم في نباتات الصنوبر والكستناء.

يقع متنزه ميل سترايت الطبيعي" Değirmen Boğazı Nature Park في منطقة Karesi ، ويستضيف أنشطة مثل كرة السلة والمشي والتصوير الفوتوغرافي لأولئك الذين يرغبون في نزهة في طبيعتها تتكون من الصنوبر الأحمر والصنوبر والفستق والقيقب والحور وشجرة الطائرة والسرو.

تجمع حديقةساريمساكلي" Sarımsaklı" الطبيعية فيايفاليك" Ayvalık" بين خضرة البحر والرمل والغابات. توفر المياه الصافية للحديقة بيئة مثالية للغوص والرياضات المائية ، بينما توفر البناغل الموجودة في الحديقة أيضًا الإقامة.

Image

 

مشاركة على: