سامسون: انخفاض ملموس في عدد إصابات كورونا

سامسون: انخفاض ملموس في عدد إصابات كورونا
سامسون: انخفاض ملموس في عدد إصابات كورونا

سامسون: انخفاض ملموس في عدد إصابات كورونا

شهدت ولاية سامسون شمالي تركيا، انخفاضا ملموسا في عدد إصابات فيروس كورونا، بنسبة 30 في المئة، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

جاء ذلك وفق ما أفاد به مدير الصحة الإقليمي محمد علي أوروتش، اليوم الأربعاء، لصحيفة "حورييت"، وترجمت وكالة "نيوترك بوست".

وقال أوروتش: "شهدنا انخفاضا بنسبة 30 في المئة في عدد حالات الإصابة على مستوى المقاطعات التابعة لولاية سامسون، لا سيما في الأسبايع الثلاثة الماضية".

وأرجع أوروتش سبب انخفاض عدد الاصابات، نتيجة الاجراءات المتخذة، والعمل الفعال الذي تقوم به مديرية الصحة الإقليمية"، مضيفا أن هذه البوادر تعطي آملا في الأيام القادمة لعودة أرقام الإصابة إلى ما قبل العطلة.

ونوه إلى ضرورة المحافظة على هذه الحالة الإيجابية، قبل دخول الموسم الشتوي الذي يشهد انتشار واسع للأنفلونزا الموسمية" مطالبا الجميع إلى ضرورة التقيد بالقواعد التدابير الوقائية اللازمة.

وأشاد أوروتش، بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الفرق الطبية، وكذا فرق المراقبة التي تسهر على مراقبة كل الحالات للإسراع إلى حجزها قبل أن تنقل الفيروس للأصحاء.

وفي ختام حديثه ناشد أوروتش، جميع المواطنين إلى ضرورة مساعدة الفرق الطبية وكل موظفي القطاع الصّحي الذين تعبوا منذ بداية انتشار الفيروس، وبذلوا مجهود كبير، مضيفا: "من فضلكم لا تضيعوا هذا الجهد ونجاح فرقنا الطبية".

ودعا المواطنين إلى ضرورة أخذ التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية التي ستبدأ في الأيام القادمة، حماية لأنفسنا وعائلاتنا، خاصة مع نجاح خطة التطعيم التي تنتهجها وزارة الصحة". 

 

 

مشاركة على: