أعضاء من تنظيم داعش في المحاكم الأمريكية

أعضاء من تنظيم داعش في المحاكم الأمريكية
أعضاء من تنظيم داعش في المحاكم الأمريكية

أعضاء من تنظيم داعش في المحاكم الأمريكية

صرح مسؤولون أميركيون أنه من المتوقع عرض عضوا خلية "البيتلز" الإرهابية الشافي الشيخ وألكساند كوتي على محكمة فيدرالية خلال أسبوع، ونقلهم في القريب العاجل من العراق إلى الولايات المتحدة الأميركية، وفق المعلومات الأولية التي تناقلتها وسائل الإعلام الدولية. 


بدوره أكد وزير العدل الأمريكي وليام بار ألا يواجه العضوان السابقان عقوبة الإعدام، في حال مثولهما أمام محكمة في الولايات المتحدة، خلال تعهد له لبريطانيا، وأضاف أنه إن فرضت العقوبة عليهما فلن يتم تنفيذها.


سيتم نقل كوتي والشيخ إلى سجن سوبرماكس في فلورينس كوليرادو، في حال أقرت المحكمة بالتهم الموجهة ضدهم وحكمت عليهم بالسجن، حيث يخضع زكريا الموسوي وآخرون من أعضاء تنظيم القاعدة.


وجاء تعهد الوزير بار من أجل الوصول إلى أدلة جديدة، ضد المعتقلين لدى القوات الأميركية في العراق.
Image


جدير بالذكر إلى أن الخلية اشتهرت باشتراكها في تنفيذ فيديوهات الإعدامات، التي انتشرت منذ سنوات عدة بهدف تحذير الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، من الاستمرار بقصف مواقع التنظيم. إلى جانب الشيخ وكوتي فإن أعضاء الخلية الآخرين مثل محمد أموازي المعروف باسم الجهادي جون قد قتل عام 2015، أما عن واين ديفيس فهو يخضع لعقوبة السجن في تركيا بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.


ويشار إلى أن أسرى الخلية قد أطلقوا عليها اسم "البيتلز" وهو على اسم فرقة موسيقية بريطانية وذلك نظراً إلى قوة لهجة أعضاء الخلية البريطانية.

مشاركة على: