سياحة إفتراضية في تركيا عبر الهاتف

سياحة إفتراضية في تركيا عبر الهاتف
سياحة إفتراضية في تركيا عبر الهاتف

سياحة إفتراضية في تركيا عبر الهاتف

تتمتع تركيا بالكثير من الأماكن الأثرية و التاريخية الرائعة ، التى تعد من أجمل المزارات السياحية فى العالم ، و قبل أزمة انتشار فيروس كورونا كان يأتى إليها السياح من جميع دول العالم ، و قد حرم الكثير من عشاق السياحة و الآثار مشاهدة هذه الأماكن جراء انتشار فيروس كورونا فى تركيا الذى فرض على المواطنين حجر فى المنازل ، و إغلاق جميع المتاحف و الأماكن الأثرية.

Image

لهذا أطلقت وزارة الثقافة و السياحة فى تركيا موقع الكترونى بالتقنية ثلاثية الأبعاد 3D التى تتيح للمواطنين زيارة المتاحف افتراضياً فى تركيا أثناء ملازمة المنازل ، و قد لاقى هذا الموقع إقبال كبير من المواطنين فور تدشينه.

Image

أجبر انتشار فيروس كورونا سكان العالم على البقاء في الحجر المنزلي ولكن هناك بديلاً جيداً للسفر ، إذ يمكنك الموقع من السفر افتراضياً، والتمتع بالسياحة. ويشهد الموقع إقبالاً واسعاً، من الأشخاص الملتزمين بالحجر الصحي داخل منازلهم، لكونه يمكّنهم من إجراء جولات سياحية افتراضية، ضمن مختلف المُدن التركية والعالمية.

Image

و أطلقت وزارة الثقافة والسياحة موقع Sanal Muze لإتاحة الفرصة للقيام بجولة في مواقع التراث الثقافي في فترة التباعد الاجتماعي. يقدم الموقع تجربة ثلاثية الأبعاد لبعض أشهر المواقع السياحية والمتاحف الإثنوغرافية، مثل موقع غوبكلي تبه في شانلي أورفا، ومتحف أفسس في إزمير، ومتحف ترويا في جناق قلعة، ومتحف غازي عنتاب للآثار وغيرها. يمكنكم زيارة الموقع على الرابط الآتي: www.sanalmuze.gov.tr

Image

يوفر الموقع خدمات الجولات الافتراضية لقرابة نصف مليون مستخدم، ويتضمن العديد من الجولات الرقمية . حيث تمتلك تركيا الآلاف من المواقع الأثرية والتاريخية التي أدرج العديد منها على لائحة “اليونسكو”، فضلا عن غناها الثقافي وتنوعها السكاني ما أضفى على البلاد سمة ثقافية خاصة.

 

بإمكانكم الإشتراك بمجموعات الواتس اب : للإشتراك إضغط هنا

 

 

مشاركة على: