في يومهما السعيد..لم ينسيا قضية أذربيجان

في يومهما السعيد..لم ينسيا قضية أذربيجان
في يومهما السعيد..لم ينسيا قضية أذربيجان

في يومهما السعيد..لم ينسيا قضية أذربيجان

أضحت قضية أذربيجان العادلة، جزء من حياة الأتراك، وذلك منذ ال27 أيلول/سبتمبر الماضي، لحظة إعلان الأذريين الحرب على الاحتلال الأرمني، من أجل تحرير أجزاء من أراضيهم المحتلة، وتأكيد تركيا عن موقفها الداعم للأشقاء دون شروط.

ونقلت صحيفة "حرييت" التركية، اليوم السبت، وفق ما ترجمت وكالة "نيوترك بوست"، صورة مميزة من صور الدعم الأخوي التركي للأشقاء الأذربيجانيين، والمتمثلة في رفع علم أذربيجان إلى جانب العلم التركي في أحد أفراح العائلات التركية، حيث صمم الزوجان مسعود وهوليا أكتورك، على إيصال رسالة تضامن ودعم في أسعد أيام عمرهما لإخوانهم في جبهة قتال المحتل.

وأكد العريس الشاب مسعود أكتورك، والذي يشغل منصب رئيس فرع الشباب في حزب العدالة التنمية التركي "الحاكم في البلاد"، أن قضية أذربيجان حاضرة في وجدان كل تركي، وأصبحت جزء من حياته اليومية، قائلا: "الأذريين أشقاؤنا الأبديين".

وتابع: "أردنا أن ندعم إخواننا من هنا في هذا اليوم السعيد، إن شاء الله كلّ شي سيكون على ما يرام"، وهو ما أكدت عليه العروس هوليا، بالقول: "لن ننسى إخواننا الأذربيجانيين، لن تغب قضيتهم عنّا أبدا".

ولقيت اللفتة الجميلة للعروسين، تفاعلا وإعجاب كبير من قبل الحضور، الذين صفقوا لهما كثيرا منذ دخولهما القاعة حاملين العلمين التركي والأذربيجاني إلى جانب بعض.

وفي سياق متصل، وجه رئيس الشؤون الدينية التركية البيروفيسور علي أرباش، في خطبة الجمعة أمس، رسالة أخوية خاصة للشعب الأذربيجاني الذي يقود حربا قوية من أجل تحرير أجزاء من أراضيه المحتلة.

وتمنى أرباش من خلال رسالته، الرحمة للأشقاء الأذريين من المدنيين الذين استشهدوا في الغارات التي شنتها قوات الاحتلال الأذري، والشهداء من الجيش الذين استشهدوا أثناء تأديتهم واجب الدفاع والنضال من أجل أرضهم، وكذا الشفاء العاجل للجرحى.

اقرأ أيضا عاجل.. تركيا: الهدنة فرصة أخيرة لأرمينيا للانسحاب

 

 

مشاركة على: