وزير الزراعة التركي يؤكد السيطرة على الحريق 

وزير الزراعة التركي يؤكد السيطرة على الحريق 
وزير الزراعة التركي يؤكد السيطرة على الحريق 

وزير الزراعة التركي يؤكد السيطرة على الحريق 

أعلن وزير الزراعة والغابات بكير باكديميرلي اليوم، أن أطقم العمل تدخلت لإطفاء الحريق الذي اشتعل يوم امس الجمعة في غابة بحي سارمازي في هاتاي على حدود منطقتي إسكندرون وبيلين.

وأشار إلى أن 5 مروحيات و 188 رشاشًا و 25 آلة لتحريك التربة و 750 فردًا كانوا يقاومون الحريق، مشيرا أن الأحوال الجوية لم تكن مواتية في مكافحة الحرائق.

وذكر الوزير باكديميرلي أن الطائرة التي تدخلت في أطفاء الحريق تعطلت، مضيفا بأن أحياء نرجيزليك ومفتيس وكاراهاسينلي ومركز مقاطعة بيلين قد تضررت في الحريق.

وقال محافظ هاتاي في بيان له اليوم " أن  حريق الغابة نتج عن انفجار المحول في منطقة الغابات القريبة من المستوطنات، وتدخلت الطائرات والمروحيات والرشاشات والجرارات للإطفاء.

وكانت الطواقم قد بدأت في إجراءات الإخلاء منذ اللحظة الاولى من المناطق السكنية المعرضة للخطر حتى لا يقع مكروه في صفوف المواطنين ، وفق ما نشرته وسائل إعلام تركية، وبحسب ما ترجمته نيو ترك بوست.
 
وفور اشتداد الحريق أعلنت الشرطة عن إخلاء بعض المنازل وإزالة المركبات في منطقة ساريمازي كون النيران امتدت إلى بعض المنازل وأماكن العمل في هذا الحي ومصنع في حي ناردوزو في منطقة أرسوز.

 

بدورها أفادت إدارة الطوارئ والكوارث التركية " آفاد": أن طائرتان و4 مروحيات و70 رشاش ماء و20 صهريجا و5 جرارات و524 فردا يشاركون في إخماد الحرائق المندلعة، وتم إجلاء 542 شخصا ووضعهم في مكان آمن منذ اندلاع الحرائق في هاتاي إلى الآن.

وكان الحريق قد اندلع في غابة بحي سارمازي في هاتاي على حدود منطقتي إسكندرون وبيلين، في منطقة قريبة من المستوطنات.

وتدخلت الفرق الصحية لمتابعة المتضررين من الدخان في الحريق والعمل على إبعادهم عن الحريق بشكل كبير.

وقال محافظ هاتاي في بيان له" أن  حريق الغابة نتج عن انفجار المحول في منطقة الغابات القريبة من المستوطنات، وتدخلت الطائرات والمروحيات والرشاشات والجرارات للإطفاء.

وبدأت الطواقم في إجراءات الإخلاء من المناطق السكنية المعرضة للخطر حتى لا يقع مكروه في صفوف المواطنين .

وقال وزير الزراعة والغابات بكير باكديميرلي، أن النيران تتجه نحو قريتي نيرغيزليك وكيشلاك، وقد طلبنا إخلاء هذه القرى فورا، بسبب الرياح القوية.

وأضاف" لا يمكن التدخل الجوي أو القيام به بشكل محدود"، موضحا أن  أضرارا أصابت المنطقة السكنية والمنازل وأماكن العمل والسيارات.
 

وكانت الشرطة قد أعلنت عن إخلاء بعض المنازل وإزالة المركبات في منطقة ساريمازي كون النيران امتدت إلى بعض المنازل وأماكن العمل في هذا الحي ومصنع في حي ناردوزو في منطقة أرسوز.

مشاركة على: