قوجة يحدد موعد الإعلان عن جميع اصابات كورونا

قوجة  يحدد موعد الإعلان عن جميع اصابات كورونا
قوجة يحدد موعد الإعلان عن جميع اصابات كورونا

ترجمة: قوجة يحدد موعد الإعلان عن جميع اصابات كورونا

قال وزير الصحة فخر الدين قوجة إنه اعتبارًا من 15 أكتوبر، سيتم الإعلان عن جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا ، بما في ذلك أولئك الذين لا تظهر عليهم أعراض.

وذكرت صحيفة منيت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن تصريحات الوزير جاءت خلال مقابلة صحيفة مع صحيفة حرييت.

وقال الوزير:" من الآن فصاعدًا، سوف نشارك الجمهور في عمليات المسح المقطعي. حتى لو لم تكن هناك أعراض"

وأضاف قوجه سيتم إبلاغ عدد الحالات إلى منظمة الصحة العالمية بهذه الطريقة، "نبدأ في الخامس عشر من هذا الشهر. وسنواصل القيام بمسح ميداني لتغطية المجتمع بأسره، بما لا يتجاوز متوسط ​​1.5-2 شهرًا. إذا لم تظهر أعراض المسح المقطعي بعد ذلك. كما سنقوم بالمشاركة. وسنبلغ منظمة الصحة العالمية بهذا الأمر ".

في بيان صدر في نهاية سبتمبر، صرح وزير الصحة قوجة بأنهم شاركوا فقط عدد المرضى الذين ظهرت عليهم الأعراض، وليس عدد جميع المرضى الذين كانت إيجابية في الاختبارات في البيانات على جدول فيروس كورونا المعلن يوميًا. 

و أثار البيان رد فعل منظمة الصحة العالمية حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها ، بعد أن ربط فيروس كورونا Covidien-19 بإجمالي عدد الأشخاص المصابين بالمرض في إضفاء الطابع الرسمي على الإجراءات التي دعت إلى تركيا.

وطالب مكتب منظمة الصحة العالمية في تركيا في بيان تم نشره على موقع Twitter بالإبلاغ عن بيانات Covidien-19 لمواءمة التدابير التي يتعين اتخاذها.

وأشار بيان المنظمة إلى ضرورة الإبلاغ عن البيانات الخاصة بتطور المرض لموائمة التدابير..

و بين أن تحديد الأشخاص الذين هم على اتصال بأشخاص إيجابيين والتأكيد على الحالات الإيجابية مهمة لضمان الحجر الصحي "

وأكد البيان على ضرورة الكشف على الحالات التي تظهر عليها الأعراض أم لا تظهر من حالات كوفيد – 19 الإيجابيات حيث يجب أن تطبق الحجر الصحي ".

اقرأ المزيد:أعداد إصابات كورونا ما زالت ترتفع في تركيا

مشاركة على: