المدارس التركية تفتح أبوابها لطلابها اليوم

المدارس التركية تفتح أبوابها لطلابها اليوم
المدارس التركية تفتح أبوابها لطلابها اليوم

المدارس التركية تفتح أبوابها لطلابها اليوم

فتحت المدارس التركية الحكومية والخاصة، أبوابها اليوم، مع عودة الدراسة الوجاهية "وجهًا لوجه"، بعد فترة كبيرة من انقطاعها والاعتماد على الدراسة عن بعد. 


جاء الإعلان في بيان لوزارة التربية والتعليم التركية، أعلنت فيه عن بدء الدراسة لمراحل معينة اليوم الاثنين، وقسمت الوزارة جداول بين أيام الدوام وعدد الساعات، لكل مرحلة من المراحل الدراسية، 
 

وجاء في البيان، أن دوام طلاب المرحلة ما قبل الدراسية "الحضانة" سيكون 5 أيام في الأسبوع، بمعدل 6 دروس في اليوم.

ونوهت إلى أن  دوام طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث والرابع والثامن، سيقتصر على يومين فقط  في الاسبوع، بمعدل 6 دروس في اليوم

 

أما عن دوام طلاب مدارس الإمام الخطيب الثانوية يومين في الأسبوع و7 دروس في اليوم، وفق ما نشرته صحف تركية، ضمن نافذة أخبار تركيا، وحسب ما ترجمته نيو ترك بوست.

 

فيما سيكون دوام طلاب صف الثاني عشر، يومين في الأسبوع بمعدل 8 دروس في لكل يوم منهما.
 

والمواد التي سيتم تدريسها لطلاب الابتدائي والإعدادي، هي التركية، وعلوم الحياة، والرياضيات والعلوم، والدراسات الاجتماعية, والقومية والثقافة الدينية والمعرفة الأخلاقية ودروس اللغة الأجنبية.

 

مدارس إمام الخطيب الإعدادية سيتم تدريس اللغة التركية، والرياضيات والعلوم، والقومية  والثقافة الدينية والمعرفة الأخلاقية، واللغة الأجنبية والقرآن الكريم واللغة العربية.
 

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه سيتم في المدارس الثانوية توفير الدورات التدريبية العامة والاختيارية والمهنية التي تحددها إدارة المدرسة وجهاً لوجه، وتقديم الدورات المتبقية من خلال التعليم.

 

 

مشاركة على: