شلال يارهيسار ..الجنة الخفية في بورصة

شلال يارهيسار ..الجنة الخفية في بورصة
شلال يارهيسار ..الجنة الخفية في بورصة

بالصور: شلال يارهيسار ..الجنة الخفية في بورصة

يقع شلال يارهيسار الساحر بجماله الطبيعي في بورصة ، وهو من بين الأماكن التي تستحق المشاهدة لمحبي الطبيعة وكذلك هواة التاريخ.

و ما يجعل المنطقة التي تجذب انتباه المواطنين خاصة في الخريف ، مهمة للغاية هو أن الدولة العثمانية لعبت دورًا مهمًا في الانتقال من الإمارة إلى الدولة.

ويقع الشلال بحسب صحيفة منيت وفق ما ترجمته نيوترك بوست في منطقة Yarhisar في بورصة.

و أشارت الصحيفة أن الشلال يجذب انتباه المواطنين خلال المواسم الأربعة يخلق جمالاً مميزاً في الشلال مع تساقط الأوراق في الخريف.

ولفتت إلى تاريخ المنطقة وقالت:" استولى على يار حصار ، الذي كان مالكًا مؤثرًا للغاية خلال الإمارة العثمانية ،  عثمان غازي في عام 1299. أخذ عثمان غازي هولوفيرا ، ابنة يريحصار ، إلى ابنه أورهان. بعد فترة ، بدأ اسم Holofira باسم "Neylüfer" ولاحقًا "Nilüfer". كان لأورهان بك ولدان اسمه سليمان ومورات من هذا الزواج. بنى أورهان بك مسجدًا ونافورة وحمامًا بجوار مهجع هذا الأب. لا يزال المسجد ونافورة هذه الأعمال الثلاثة قيد الاستخدام.

وأكدت أن شلال يار حصار ، الذي له أهمية كبيرة في التاريخ ، يجعل هذا المكان التاريخي يستحق المشاهدة.

و قال دوغان أوزغون كولاش ، الذي قدم معلومات موجزة عن الشلال ويار حصار ، “نحن في يارهيسار في مكان تاريخي حيث احتلت الإمبراطورية العثمانية هذا المكان عام 1299 وساهم في مرحلة انتقال الدولة من الإمارة.

وأوصى بزيارة الشلال في جميع فصول العام للاستمتاع بجمالها الطبيعي وكذلك التاريخي.

ImageImageImage

مشاركة على: