أكبر أسواق التكنولوجيا في تركيا تتعرض للسرقة

أكبر أسواق التكنولوجيا في تركيا تتعرض للسرقة
أكبر أسواق التكنولوجيا في تركيا تتعرض للسرقة

ترجمة: أكبر أسواق التكنولوجيا في تركيا تتعرض للسرقة

تعرضت شركة وطن بيلغيسايار أكبر أسواق التكنولوجيا في تركيا لسرقة كلمات المرور وأسماء المستخدمين.

وذكرت صحيفة خبر 3 وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن الشركة قالت:" لقد اتضح أنه تم الوصول إلى كلمات المرور وأسماء المستخدمين للأشخاص الذين لديهم حساب على موقع Vatan Bilgisayar على الإنترنت.

وأشارت إلى أنه تم الإعلان عن أن البيانات الشخصية المتأثرة بخرق البيانات وطن بيلغيسايار وكلمات مرور www.vatanbilg Bilgisayar.com اسم مستخدم العضو (عنوان البريد الإلكتروني هؤلاء المستخدمين ، قد تأثروا بهذا الانتهاك.

فقد تقرر أن 27 ألف 143 عضوًا في homeland.com لحق بهم ضرر السرقة.

و في حالة حصول الآخرين على البيانات الشخصية المعالجة بشكل غير قانوني ، فإن مراقب البيانات سوف يخطر هذا الموقف في أقرب وقت ممكن. بإبلاغ الشخص المعني و يجوز لمجلس الإدارة ، إذا لزم الأمر ، الإعلان عن هذا الموقف على موقعه على الويب أو بأي طريقة أخرى يراها مناسبة

و اتضح أنه تم الوصول إلى كلمات المرور وأسماء المستخدمين الذين لديهم حساب على موقع Vatan Bilgisayar على الإنترنت.

بينما تم الإعلان عن أن البيانات الشخصية المتأثرة بخرق البيانات هي اسم مستخدم العضو (عنوان البريد الإلكتروني) www.vatanbilg Bilgisayar.com وكلمات مرور هؤلاء المستخدمين.

وقعت المخالفة الساعة 01:30 يوم 05.10.2020 وتم رصدها في تمام الساعة 17:04 يوم 05.10.2020 بواسطة بريد إلكتروني تحذيري من شركة أمنية.

وأشارت الصحيفة أن الشركة أعلنت أعنت أنه يمكن للأشخاص المعنيين تلقي معلومات حول خرق البيانات من عنوان البريد الإلكتروني الخاص بـ kisiselverim @ vatanbilg Bilgisayar.com.

على الرغم من استمرار التحقيق في الموضوع ، فقد تقرر الإعلان عن إشعار خرق البيانات المذكور أعلاه على موقع الهيئة بقرار مجلس حماية البيانات الشخصية .

مشاركة على: