الكحول المزيف يحصد مزيدا من الأرواح

الكحول المزيف يحصد مزيدا من الأرواح
الكحول المزيف يحصد مزيدا من الأرواح

ترجمة: الكحول المزيف يحصد مزيدا من الأرواح

يستمر الكحول المزيف بحصد مزيداً من الأرواح حيث فقد 5 أشخاص في مدينة مرسين اليوم حياتهم بعد نقلهم إلى المستشفى بدعوى شرب كحول مزيف في المدينة مؤخراً.

وذكرت صحيفة حرييت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن فرق مديرية مكافحة التهريب والجريمة المنظمة (KOM) التابعة لإدارة شرطة المحافظة ومديرية فرع الأمن العام أطلقت عملية بسبب الوفيات بسبب الكحول المزيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة داهمت الكشك في منطقة وسط توروسلار وقررت أن السائل الموجود في 19 زجاجة سعة نصف لتر تم ضبطها كان مشروبًا مزيفًا يحتوي على نسبة عالية من الميثانول.

ولفتت الصحيفة أن المشتبه بهم أقروا على الشخص الذي يورد لهم الكحول فشرعت بمداهمة منزله وصادرت ما مجموعه 260 لترًا من الكحول الإيثيلي في 52 برميلًا ، والعديد من الزجاجات الفارغة والملصقات.

واعتقلت شخص آخر لم يكشف عن اسمه و تم نقل 4 مشتبه بهم إلى قاعة المحكمة. في حين تم اعتقال 3 من المشتبه بهم من قبل المحكمة حيث تم إخراجهم و تم إطلاق سراح 1.

من ناحية أخرى ، تواصلت شرطة مرسين مع 8 أشخاص كانوا مصممين على شراء مشروبات مقلدة من الكشك وخاطروا بالقتل وصادرت إجمالي 19 لترًا من المشروبات المزيفة.

بالإضافة إلى ذلك ، حذرت الشرطة ، التي فحصت المشروبات المزيفة في 650 كشكًا في جميع أنحاء المدينة ، الجمهور من شراء الكحول الإيثيلي عبر الإنترنت.

وفي كارتال أعلنت السلطات التركية عن وفاة المحامي حقّي أوغوزان شاهين أوغلو البالغ من العمر 36 عامًا ، والذي تسمم بسبب مشروب مزيف

وشهدت أمس إزمير ارتفاع في أعداد الوفيات إلى 11 بسبب تناول الكحول المزيفة لذا عمدت قوات الأمن التركي على زيادة عملياتها لمكافحة الكحول المزيفة، من خلال تكثيف التفتيش، في المدينة

وفي هذا الصدد قال حاكم ازمير يافوز سليم أن عمليات التفتيش ستكون أكثر تواترا مشيراً إلى أن قوات الأمن تداهم الأماكن التي تعتبر أن مثل هذه الأنشطة تنفذ فيها".

ونفذت قوات الأمن –بحسب الحاكم – عمليات مداهمة على خمسة أماكن عمل ومخزن ومسكن. و تم اعتقال حوالي 10 مشتبه بهم.

وطالب الحاكم خلال تصريحاته المواطنين بعدم شراء الكحول من التجار غير القانونيين وغير المصرح لهم.

و في 9 أكتوبر ، تم ادخال 18 شخصا الى المستشفيات فى ازمير بزعم تسممهم بسبب الكحول المزيف ، ستة منهم لقوا مصرعهم يوم 10 اكتوبر ، و 4 فى 11 اكتوبر.

 

يذكر أن مصنعي الخمور غالباً ما يقومون بخلط الخمور المنتجة بشكل غير قانوني بالميثانول ، مما يسبب العمى الدائم واضطرابات التمثيل الغذائي وحتى الموت.

اقرأ المزيد:ترجمة : 11 حالة وفاة في أزمير بسبب كحول مقلد 

مشاركة على: