مدينة دوزجي "Düzce" هي واحدة من أهم  مدن البندق تقع في منطقة البحر الأسود في تركيا، تم إنشاء المدينة  للتخلص من الأضرار الناجمة عن زلزال 12 نوفمبر 1999. ويعتبر البندق المنتج الإقتصادي">

دوزجي جنة البحر الأسود بانتظار عشاق الطبيعة

دوزجي جنة البحر الأسود بانتظار عشاق الطبيعة
دوزجي جنة البحر الأسود بانتظار عشاق الطبيعة

تقرير: دوزجي جنة البحر الأسود بانتظار عشاق الطبيعة

 

مدينة دوزجي "Düzce" هي واحدة من أهم  مدن البندق تقع في منطقة البحر الأسود في تركيا، تم إنشاء المدينة  للتخلص من الأضرار الناجمة عن زلزال 12 نوفمبر 1999. ويعتبر البندق المنتج الإقتصادي الرئيسي للمدينة، بالإضافة إلى  الماشية وسمك السلمون التركي وزراعة القمح والتبغ.

تبلغ مساحة المدينة 739 كيلو متر مربع، بينما بلغ عدد سكانها 355.549 وفق الإحصائيات الأخيرة.

               Image

وتتميز مدينة دوزجي بالمناظر الطبيعية الساحرة  كونها تتبع لإقليم البحر الأسود حيث تمتلك العديد من الهضاب مثل هضبة كاردوس وهضبة بورنلي.

              Image

ويسودها المناخ المعتدل فهي حارة صيفاً معتدلة باردة شتاءً وتشهد تساقط الأمطار في أغلب الأوقات.

يشتهر مطبخ مدينة دوزجي بالدجاج الشركسي و السمك المبخر و سمك السردين بالخل وسلطة سمك السردين و وخبز الذرة والمعجنات وفطائر السجائر والفطائر البشناقية.

وتشمل مدينة دوزجي العديد من الأماكن التاريخية مثل  المسرح القديم وقبر كونور ألب وجسر الرخام ومتحف كونور ألب وقلعة أكشا كوجا وتشيليملي.

              Image

وتعد مدينة دوزجي من الأماكن الجذابة للممارسة الرياضات البديلة والحماسية مثل رياضة التجديق التي يتم ممارستها في نهر ميلين، كما تشتهر برياضة سباق السيارات على الهضاب ورياضة سياقة الدرجات وركوب الخيل، كما تعد المكان الأنسب للتخييم.

              Image

بالإضافة إلى ذلك تستقطب مدينة دوزجي عشاق رياضة الغوص سنوياً في ساحل منطقة أكشا كوجا المعد لذلك.

             Image

 

مشاركة على: