مختار القرية الفرفوش رزق

مختار القرية الفرفوش رزق
مختار القرية الفرفوش رزق

مختار القرية الفرفوش رزق

استطاع مختار إحدى قرى منطقة جيمليك بولاية بورصة شمال غربي تركيا، المدعو جوكسال نوجا، من كسر القاعدة النمطية التي تعود عليها النّاس، بشأن الصورة الرسمية للمسؤولين عموما، ومسؤولي المحافظات الصغيرة خصوصا.

Image

جاء ذلك وفق التقرير الذي أذاعته قناة هابرلار التركية، وترجمت مضمونه وكالة "نيوترك بوست"، والذي سلط الضوء على حياة المختار جوكسال نوجا البشوش.

ويتميز نوجا بشخصيته الإجتماعية جدا والمرحة وابتسامته التي لا تفارق وجهه، وغنائه المستمر في شوارع القرية، إضافة إلى ملابسه الشبابية الملونة، وحرصه على التنسيق والظهور في أبهى طلة بعيدا عن ربطة العنق والبدلات الرسمية التي يرتديها كل من تقلد منصبا أو ملك سلطة.

وصرّح نوجا أن اختياره لمنصب المختار وللمرة الثالثة على التوالي كان من قبل سكان المنطقة، نظرا لكمية الحب التي يكنونها له، ليس لبشاشته وخفة دمه، بل لنشاطه الدؤوب وسعييه دوما لحل مشاكل أهالي القرية، وبذله كل ما بوسعه لتقديم لهم المساعدات اللازمة.

Image

وإضافة إلى منصبه، يقدم نوجا برنامج خاص به على اليوتيوب يقدم من خلاله أجمل الأغاني والمعزوفات الرائعة بصوته الشجي، ويشاركه في فرقته الغنائية إبنيه، فهو متزوج وله ولدين.

ولفت إلى أن الشخصية المرحة التي يتعامل بها مع المواطنين هي نفس شخصيته في المنزل مع أسرته وأقاربه، ولذلك من لا يعرفه من غير سكان المنطقة لا يصدقون أنه مختار.

وأشار إلى أن محبة النّاس تغمره أينما حلّ، حيث يمتلك شعبية واحترام كبيرين من قبل سكان منطقة جيمليك، فعندما يتجول في شوارعها لا يستطيع السير بسبب تدافع المواطنين عليه من أجل أخذ صورة معه أو لعزمه على كأس شاي، أو غداء.
 

Image

ولفت أسلوب جوكسال نوجا، وشخصيته المبهجة وملابسه الشبابية الملونة، انتباه الكثير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح خلال في فترة قصيرة ظاهرة، وهو ما جعل الكثير من المواطنيين من قرى ومدن تركية أخرى يتمنون لو يرزقون بمختار بشوش مثل "المختار نوجا الفرفوش".

 

مشاركة على: