تزايد أعداد اصابات كورونا في المنطقة العربية

تزايد أعداد اصابات كورونا في المنطقة العربية
تزايد أعداد اصابات كورونا في المنطقة العربية

تزايد أعداد اصابات كورونا في المنطقة العربية

شهدت عدد من الدول العربية تزايدا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وسط مخاوف كبيرة من موجة ثانية تكون أكثر قوة من سابقتها.
وكشفت وسائل إعلام عربية ودولية، أن العراق كانت في صدارة هذه الدول، فقد سجلت السلطات ثلاثة آلاف و921 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

فيما سجلت تونس نحو ثلاثة آلاف حالة في اليوم الواحد، ما دفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس منها الحجر الصحي وحظر التجول.

وسجل الأردن اليوم الاثنين، 18 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا و2047 إصابة، في أعلى حصيلة يومية منذ تفشي الوباء.

وفي السعودية، سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا في المملكة إلى5087، كما تم تسجيل 474 إصابة جديدة خلال يوم واحد.

وسجلت وزارة الصحة الكويتية اليوم، ثماني وفيات ليصل إجمالي الوفيات المسجلة 672 وفاة، و844 إصابة جديدة.

وتم تسجيل حالتَي وفاة في الإمارات، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات جرّاء الإصابة إلى 448، كما سجلت 1315 إصابة جديدة من جنسيات مختلفة، في أعلى معدل يومي منذ رصد الوباء في البلاد.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، عن تسجيل 12 حالة وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات المسجلة جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 656، وتسجيل 1164 إصابة جديدة.

وفي فلسطين، تم سجيل أربع وفيات في الضفة الغربية وقطاع غزة، ليبلغ إجمالي الوفيات جرّاء الإصابة بـكورونا 459، وتسجيل 516 إصابة جديدة .

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، من التراخي في مكافحة تفشي فيروس كورونا، كاشفة عن وصول الإصابات بـ كوفيد-19 حول العالم إلى نحو 38 مليونا و81 ألف حالة، توفي منهم نحو مليون و86 ألف معظمهم في أوروبا والأمريكتين.

مشاركة على: