العملاق "جوجل" يسبق "آبل" لطرح Pixel 5

العملاق "جوجل" يسبق "آبل" لطرح  Pixel 5
العملاق "جوجل" يسبق "آبل" لطرح Pixel 5

العملاق "جوجل" يسبق "آبل" لطرح Pixel 5

أعلنت الشركة العملاقة الأمريكية "جوجل"، لخدمات الإنترنت، وتقنيات التكنولوجيا، عن إطلاق هواتف ذكية جديدة، وذلك يوم غدٍ الخميس 15 تشرين الأول/أكتوبر.

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس" الإخبارية الدولية، اليوم الأربعاء.

وكانت الشركة الأمريكية العملاقة قد كشفت خلال حفل إطلاق Night Night أمس الثلاثاء، أنها بصدد طرح هاتفين ذكيين من نوع "بيكسل"، يعملان وفق تقنية الجيل الخامس.

وحول الهاتفين (Pixel 4AG - Pixel 5)، حددت الشركة ألوان هاتفها الجديد ضمن ثنائية لونية لتمييزها عن الإصدارات السابقة لهواتف الشركة، لتأتي إما بلون أسود تحت مسمّى لوني Just Black أو بلون مائل إلى الخضرة باسم Sorta sage، يتخلله بريق.

وبالمقارنة مع الهواتف السابقة التي سبق وأن أطلقتها "غوغل، يبدو أن الهاتفين متشابهان في تصاميمهما النسخ السابقة للهواتف من حيث الكاميرات والحواف الصغيرة حول الشاشة، كما يحوي كل منها على مستشعر بصمة Pixel Imprint مثبت من الخلف.

ويتفرد هاتف Pixel 5 عن نظيره Pixel 4AG بغلاف مصنوع من الألمنيوم المقاوم للماء IP68 والمعاد تدويره، في حين أن سلسلة Pixel 4a على خلاف ذلك.

لكن انتقادات طالت جهاز Pixel 5 قبيل طرحه في الأسواق، أولها غياب الإطار العلوي من الهاتف والذي كان يحتضن سابقاً ميزة Face Unlock والتي تتيح لمستخدم الهاتف فتح قفل جهازه عن طريق التعرف إلى وجهه من خلال الكاميرا الأمامية.

في حين جاءت محدودية سعة التخزين على الهاتف كـ"عيب ثانٍ"، والتي حددت بـ128 غيغا بايت، دون تدعيمه ببطاقة micro SD والتي تساعد في توسيع سعة التخزين على الهاتف.

وسبق للشركة أن طرحت أولى سلسلة هواتف Pixel عام 2015 في الولايات المتحدة الأمريكية بميزة تنافسية، تتيح لمستخدميها تخزين كميات غير محدودة من البيانات على الهاتف مقارنة بالهواتف المنافسة الأخرى.

وفي سياق متصل أسقطت شركة أبل الأمريكية العملاقة رسميًا الستار عن جهاز "آيفون 12" الجديد بعد طول انتظار، والذي يحمل مميزات رائعة، متلهف لها الجمهور.

وأطلقت "أبل" الجهاز بخمسة خيارات لونية: الأسود والأبيض، الأحمر والأخضر والأزرق، ليتناسبوا مع جميع الأذواق.

مشاركة على: