وحس">

ما هي نصائح الجدّة فاطمة للانتصار على كورونا

ما هي نصائح الجدّة فاطمة للانتصار على كورونا
ما هي نصائح الجدّة فاطمة للانتصار على كورونا

بالصور: ما هي نصائح الجدّة فاطمة للانتصار على كورونا

استطاعت الجدّة التركية فاطمة آيان، ذات ال95 عامًا، هزم فيروس كورونا، بعد 13 يومًا قضتها في المستشفى لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

Image

وحسب تقرير لقناة DHA التركية، اليوم الخميس، وما ترجمت وكالة "نيوترك بوست"، فإن الجدّة فاطمة المقيمة في إحدى قرى ولاية ولاية بارتين شمالي تركيا، كانت قد أصيبت بفيروس كورونا المستجد في 23 أيلول/سبتمبر الماضي، مما استدعى دخولها إلى المشفى لتلقي العلاج، وبعد 13 يوما تحسنت حالتها تدريجيا، لترجع إلى بيتها.

Image

وتعيش الجدّة فاطمة المنتصرة على كورونا، في منزلها وسط أبنائها الأربع (3 شباب وبنت)، و12 حفيدا الذين لا يفارقونها أبدا، حيث تكفلت إبنتها الوحيدة بخدمتها منذ عشر سنين بعد إصابتها بنوبة قلبية، مما سبب لها شلل دماغي فقدت على إثره القدرة على الرؤية والسمع بنسبة 80%.

Image

وبلغة بسيطة قالت: "مكثت في المشفى أكثر من 10 أيّام، لا أعرف ما هو المرض الذي أصبت به، كنت أعاني من صداع، لكنني الآن بخير"، من غير ان تنسى شكر الأطباء الذين اهتموا بها كثيرا.

Image

وأضافت الجدّة المسنة، أنّها كانت تتابع نظام غذائي صحي للغاية في شبابها، والمتمثل في الداومة على تناول العسل والزبادي والحليب في كل صباح، وهو نفس النّظام الذي تناولته خلال رحلة مرضها.

Image

وأعربت ابنتها على سعادتها التي لا توصف لشفاء والدتها، مؤكدةً أنّ شفاؤها كان معجزة، خاصة وأنّها تعاني من أمراض مزمنة منها ضغط الدّم، ومرض السكري، إضافة إلى الآثار التي خلفتها الجلطة القلبية التي تعرضت لها منذ سنوات.

Image

مشاركة على: