">

نازحو إدلب يشكرون سيدة تركيا الأولى

نازحو إدلب يشكرون سيدة تركيا الأولى
نازحو إدلب يشكرون سيدة تركيا الأولى

بالصور: نازحو إدلب يشكرون سيدة تركيا الأولى

تداول ناشطون سوريون صور لوحدات سكنية تبرعت بها زوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمينة أردوغان، لصالح النازحين في ريف إدلب شمالي سوريا.

Image

ونشر النّاشط يوسف الملاّ عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، صور ل50 وحدة سكنية،سلمتها تركيا للنّازحين السوريين الهاربين من صواريخ وقنابل نظام الأسد والقوات الروسية والإيرانية الموالية له.

Image

وأشار الملاّ إلى أن الأسر السورية التي استفادت من سكنات سيدة تركيا الأولى، أرسلت لها هدية عبارة عن لوحة مكتوبة بالخط العربي لآية قرآنية.

Image

ولاقت لفتة حرم أردوغان استحسانا كبير لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هذه اللفتة التي تأتي قبيل أيام من دخول فصل الشّتاء، مما سيخفف ولو قليلا على المعانة التي يلاقيها ساكني المخيمات والنّازحين الهاربين من بطش الحرب، إلى سقيع العراء.

Image

وعلى الصعيد المحلي تبرعت بـ100 جهاز حاسوب محمول لجمعية الهلال الأحمر تحت شعار "فليكن كل بيت مدرسة" الأربعاء، بالتزامن مع عودة الطلاب إلى المدارس.

Image

وتعتبر أمينة أردوغان، من السيدات الناشطات في المجال الاجتماعي وحقوق الإنسان، ولها مشاريع عديدة في مجال العمل الإنساني والتطوعي، إضافة إلى مناصرتها القضايا العادلة عبر العالم وعلى رأسها قضية مسلمي ميانمار، والقضية الفلسطينية، وكذا وقوفها مع أطفال ونساء اليمن وسوريا في محنتهم الطويلة.

مشاركة على: