مرسين: هكذا يحمي القرويون غاباتهم من التخريب الارهابي

مرسين: هكذا يحمي القرويون غاباتهم من التخريب الارهابي
مرسين: هكذا يحمي القرويون غاباتهم من التخريب الارهابي

بالصور: مرسين: هكذا يحمي القرويون غاباتهم من التخريب الارهابي

قرّر القرويون في ولاية مرسين جنوبي تركيا، الخروج إلى غابات المنطقة حاملين بنادقهم المرخصة من قبل السلطات، من أجل حمايتها من الحرائق وأعمال التخريب.

Image

جاء ذلك وفق ما ذكره موقع "DHA" التركي، اليوم الجمعة، وترجمت وكالة "نيوترك بوست".

ويأتي قرار القرويون بعد حالة القلق التي انتابتهم خلال هذا الأسبوع، نتيجة سلسلة الحرائق المهولة التي شهدتها ولاية هاتاي، في منطقة بيلين وامتدادها إلى منطقتي اسكندرون و أرزوس.

Image

وبدأ القرويون منذ أمس الخميس، التناوب على الحراسة، معبرين عن حزنهم الشديد على آلاف الهكتارات من الغابات التي التهمتها النيران المفتعلة من قبل المنظمات الارهابية في مناطق متفرقة من البلاد.

وأكدوا على حراسة غابات منطقتهم التي تتربع على حوالي 10 آلاف فدان، وتضم آلاف الأشجار المتنوعة من صنوبر وقطران وغيرها، وعدم السّماح لأي خائن بالاقتراب منها.

اقرأ أيضا عاجل: بالصور.. هلع كبير في هاتاي بسب حريق ضخم

وفي نفس السياق، أكد مختار القرية أن " لا حياة بدون غابة"، مضيفا أنهم يحاولون حماية غابات تركيا من التخريب وهذا بفضل دعم الدولة، والامساك بكل خائن تسول له نفسه الاقتراب من حدود المنطقة.

Image

من جهته شدّد أحد الحراس المتطوعين، البالغ من العمر 59 عاما، والذي كرس حياته منذ الطفولة لخدمة الغابات انطلاقا من حبه الشديد للطبيعة والأشجار، على أنه لن يدع أي خائن للاقتراب من غابات المنطقة.

ولقت هذه الخطوة الشجاعة، اعجاب وتقدير كبيرين من قبل أهالي القرية خاصة، وسكان مرسين عامة، مؤكدين على دعمهم لهم من أجل المحافظة على الثروة الغابية من جهة، ودحر الخائنين من جهة ثانية.

اقرأ أيضا لمن وُجهت أصابع الإتهام حول حرائق هاتاي؟

مشاركة على: