بعد 5 أيام بين الصخور الوعرة..آفاد تنقذ معزتين

بعد 5 أيام بين الصخور الوعرة..آفاد تنقذ معزتين
بعد 5 أيام بين الصخور الوعرة..آفاد تنقذ معزتين

بعد 5 أيام بين الصخور الوعرة..آفاد تنقذ معزتين

سارعت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد -AFAD"، إلى نجدة معزتين بقيتا لمدة 5 أيام عالقتين في إحدى الجبال الوعرة في قرية أوكتشو التابعة لمنطقة نيغدة جنوب وسط تركيا.

جاء ذلك وفق ما ذكر موقع "DHA" التركي، اليوم الجمعة، وترجمت وكالة "نيوترك بوست".

Image

وكانت إدارة الكوارث التركية، قد تلقت طلب المساعدة من قبل صاحب المعزتين صباح اليوم، فأرسلت على وجه السرعة فريق من طاقمها، إلى مكان الحادث، والذي بدوره قدم كلّ مجهوداته وخلال ساعات قليلة تم إنقاذ المعزتان بعد 5 أيام قضياها المسكينتان بين الصخور دون ماء ولا عشب.

Image

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادثة، مقدمين شكرهم لفريق "آفاد" الذي أدى واجبه الإنساني على أحسن وجه.

وتسهر "آفاد" منذ تأسيسها في عام 2009، على اتخاذ التدابير اللازمة لإدارة الطوارئ في البلاد وحماية الناس على الصعيد الوطني في تركيا.

وفي الشهر الماضي، تمكنت آفاد إنقاذ 127 شخصًا في إطار جهود البحث والإنقاذ المستمرة بمدينة غيرسون في شمال تركيا على ساحل البحر الأسود.

تقوم بعمل قبل الحوادث، مثل الاستعداد والتخفيف وإدارة المخاطر والعمل أثناء الحوادث مثل الاستجابة والعمل بعد الحوادث مثل الإنعاش وإعادة الإعمار، وتقدم المنظمة التركية آفاد تقارير إلى وزارة الداخلية التركية.

وتعتبر إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" (AFAD)، من أهم المنظمات الإنسانية عبر العالم، والتي تعنى بإيصال المساعدات الإغاثية إلى كل محتاج دزون تمييز على أساس الدين أو الجنس أو اللّون، وهي منظمة حكومية.

 

 

مشاركة على: