سيعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، عن حجم احتياطي الغاز في البحر الأسود، من فوق سفينة حفر الفاتح في الموقع ومشاركة كمية احتياطي الغاز الطبيعي الجديد اليوم.

تطرق الرئيس أردوغان في اجتماع مجموعة حزب العدالة والتنمية في أيام الأسبوع، رجب طيب أردوغان، إلى أعما">

ترقب لإعلان الرئيس التركي عن البشرى السارة اليوم

ترقب لإعلان الرئيس التركي عن البشرى السارة اليوم
ترقب لإعلان الرئيس التركي عن البشرى السارة اليوم

ترقب لإعلان الرئيس التركي عن البشرى السارة اليوم

سيعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، الساعة الثالثة مساءً، عن حجم احتياطي الغاز في البحر الأسود، من فوق سفينة حفر الفاتح في الموقع ومشاركة كمية احتياطي الغاز الطبيعي الجديد اليوم.

تطرق الرئيس أردوغان في اجتماع مجموعة حزب العدالة والتنمية في أيام الأسبوع، رجب طيب أردوغان، إلى أعمال الحفر الجارية في البحر الأسود وأعلن أنه سيذهب إلى سفينة حفر الفاتح يوم السبت (اليوم) ويعلن حجم الاحتياطي الجديد.

 

وأُعلن عن وجود 320 مليار متر مكعب من احتياطيات الغاز الطبيعي في البحر الأسود، في 21 أغسطس، وتم الانتهاء من معظم أعمال الحفر في البئر الأول، وقد تقدمت الدراسات وتفيد بأن حجم الاحتياطيات قد زاد من 320 مليار متر مكعب إلى أكثر من 400 مليار متر مكعب، فيما تنقلت وسائل إعلام تركية أن حجم الاحتياطي وصل إلى 800 مليار متر مكعب.

 

ومن المتوقع أن يتم حفر أول 10 آبار في المنطقة بنهاية عام 2021، فيما سيكون أول تسليم للغاز إلى الاستهلاك في 31 ديسمبر 2023، وسينتج حقل غاز ساكاريا حيث يقع بئر "الدانوب 1" 15 مليار متر مكعب من الغاز سنويًا على مستوى الهضبة (عند أعلى نقطة) اعتبارًا من 1 يناير 2026، من حوالي 30 بئراً من المقرر افتتاحها بحلول نهاية عام 2025.

مشاركة على: