الدّفاع التركية تبعث بتحياتها لسفينة الفاتح

الدّفاع التركية تبعث بتحياتها لسفينة الفاتح
الدّفاع التركية تبعث بتحياتها لسفينة الفاتح

الدّفاع التركية تبعث بتحياتها لسفينة الفاتح

بعثت وزارة الدفاع التركية، تحياتها الطيبة إلى سفينة الفاتح للتنقيب المتواجدة في البحر الأسود، معلنة عن افتخارها بالبشرى السارة التي سيعلن عنها الرئيس رجب طيب أردوغان، بعد قليل.

وأعربت وزارة الدفاع في تغريدة عبر حسابها الخاص على موقع "تويتر"، عن السعادة التي يعيشها كامل الشعب التركي في انتظار البشرى السارة.

Image

وجاء في التدوينة "أخبار سارة جديدة في الطاقة الوطنية، تحية طيبة طيبة إلى سفينة البحر في البحر الأسود".

وتابعت "ننتظر بحماس وفخر الأخبار السارة الجديدة، التي ستغرق أمتنا بفرح، وستزيدها قوة من أجل مستقبل أفضل".

وتضمنت التغريدة صورتين لسفينة التنقيب والحفر "الفاتح" أثناء عملها في عرض البحر الأسود.

وأمس الجمعة، شارك وزير الطاقة والموارد الطبيعية، فاتح دونماز، مقطع مصور لسفينة الحفر "الفاتح"، التي تقوم بنشاطات التنقيب في البحر الأسود، معلقا "بشرى سارّة".

وكتب دونماز "فككناها في البداية، ثم عبرنا المضيق، وأعدنا تجميعها، وحفرنا، ووجدنا"، في إشارة لسفينة التنقيب "الفاتح" التي أبحرت للتنقيب عن الغاز.

وتضمن المقطع المصور الذي نشره دونماز، لقطات من توديع الرئيس رجب طيب أردوغان، لسفينة الفاتح وطاقمها، إضافة إلى كلمة أردوغان حول البشرى السّارة، التي ألقاها أمام الكتلة النيابية ل"العدالة والتنمية" الحزب الحاكم، يوم الأربعاء الماضي.

وفي 21 آب/أغسطس الماضي، أعلن الرئيس التركي، عن اكتشاف أكبر حقل للغاز في تركيا الذي يحوي على 320 مليار متر مكعب، بعد تنقيب السفن التركية في البحر الأسود، وذلك بعد أن وعد الشعب التركي، قبل يومين، ببشرى سارة سيزفها لهم وأنها "ستفتح عهدا جديدا لتركيا"، الأمر الذي جعل أنظار العالم بأكمله تتوجه لهذا اليوم التاريخي.

 

مشاركة على: