تقرير:مدن خلابة توفر لزوارها مناظر منقطعة النظير

تقرير:مدن خلابة توفر لزوارها مناظر منقطعة النظير
تقرير:مدن خلابة توفر لزوارها مناظر منقطعة النظير

بالصور: تقرير:مدن خلابة توفر لزوارها مناظر منقطعة النظير

توجد العشرات من المدن على حافة الجرف حول العالم، وفي الوقت الذي يعتقد البعض أنه قد يبدو خطيرًا، إلا أن العيش هناك يبدو محتملًا طالما تظهر المناظر الطبيعية الخلابة.

هذه المدن الخلابة على حافة الجرف توفر لزوارها مناظر ممتازة لا شبيه لها.

وذكرت صحيفة حريت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن هناك أماكن مثيرة للاهتمام لنتعرف عليها بالتقرير التالي:

أميديا Amediye

تعرف مدينة أميديا باسم العميدية ، هي مدينة تقع في الجزء الشمالي من العراق ، في محافظة دهوك. على بعد 17 كيلومترًا من الحدود مع تركيا.

تأسست هذه المدينة عام 1142 وسميت على اسم مؤسسها عماد الدين زنكي.

كانت هذه المدينة الصغيرة المبنية على هضبة جبلية متصلة بمحافظات Amediye Van والموصل خلال الفترة العثمانية.

في بداية القرن التاسع عشر ، كان يعيش 6 آلاف شخص. هناك أيضا أنقاض كنيس آشوري وكنيسة في عميدي.

سميت المدينة على اسم مؤسسها الحاكم السلجوقي عماد الدين زنكي. وُلد اسم "أميدية" من اسم عماد الدين.

 شمل موقع Distractify الأمريكي منطقة أميدية في محافظة دهوك في الدراسة التي أعدها بعنوان "أجمل 30 مكانًا يمكن رؤيتها في العالم". احتلت Amediye المرتبة 24 في القائمة.

Image

روندا

Ronda 

تقع روندا في منطقة جبلية على ارتفاع 750 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وهي مدينة تقع على جرف في مقاطعة ملقة، المدينة مفصولة بوادي بعمق 100 متر.

يترك وادي تاجو منازل في الأجزاء القديمة والجديدة من المدينة في جزأين مختلفين من الجرف.

يمكن العبور من جانب إلى آخر بفضل ثلاثة جسور ، كل منها بني في فترة مختلفة (الروماني والمغرب والقرن الثامن عشر)

اقرأ المزيد:بالصور : احزم حقيبتك..20 مدينة تركية ستنمحك السعادة بدون شروط

Image

بونيفاسيو Bonifacio

بونيفاسيو ، الواقعة في الطرف الجنوبي من جزيرة كورسيكا ، على ارتفاع 70 مترًا فوق البحر الأبيض المتوسط ​​، هي أكبر مدينة في الجزيرة.

يقع الحصن ذو المظهر الأنيق على ارتفاع 70 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، على منحدرات مغطاة بالحجر الجيري الأبيض الذي تلصقه الرياح وأمواج البحر الأبيض المتوسط.

Image

يستخدم Bonifacio الآن كميناء لليخوت باهظة الثمن من جميع أنحاء العالم.

Image

كاستلفوليت دي لا روكا Castellfollit de la Roca

تشكلت حدود منطقة كاستلفوليت دي لا روكا Castelfolit de la Roca في كاتالونيا بإسبانيا ، على منحدرات البازلت على ارتفاع 50 مترًا ، من التقاء نهري فلوفيا وتورونيل.

منحدرات البازلت التي تقع عليها المدينة ترتفع 50 مترًا فوق مستوى سطح البحر ويبلغ طول حافة الجرف حوالي كيلومتر واحد.

 يتشكل هذا المكان من تدفقات الحمم البركانية ، وهو أحد أصغر المدن في المدينة.

Image

وادي دوان

وادي دوان هو بلدة صغيرة في جنوب اليمن ، ولأنهم أرادوا إبعاد اللصوص عن منازلهم في وادي دوان ومدن جنوب اليمن مثل شبام ، فقد بنوا قرى على صخور ضخمة. يسمي اليمنيون هذه المنطقة بيرش. المكان الذي يذهب إليه أولئك الذين لا يأتون.

كما ورد في الأغنية الشعبية للجنود العثمانيين الذين ذهبوا إلى اليمن خلال الحرب العالمية الأولى ولم يتمكنوا من العودة: "هذا خشب البتولا ، الطريق منحدر. لسنوات عديدة ، كان النقاش حول ما إذا كان المكان المذكور في الأغنية الشعبية هو موش أم قلعة بيرش في اليمن.

وفقًا لبحث لاحق ، فإن الشائعات القائلة بأن عبارة "This is Muş" في "لا توجد سحابة في الهواء" ، وهي واحدة من أشهر الأغاني الشعبية في التسعينيات ، كانت في الواقع "This is Birch" لا أساس لها من الصحة. بيرش هو اسم حصن تركي يقع بين صنعاء عاصمة اليمن ومدن تعز. لذلك ، قد يكون من المعقول تسمية هذه الأغنية بـ "بيرش" للجنود المتجهين إلى اليمن.

Image

مانارولا  Manarola

مانارولا في ليغوريا هي مدينة تقع في واحدة من أكثر الأماكن خطورة في إيطاليا ،من الصعب تحديد مدة بقاء هذه المستوطنة ، لكن نصوصًا من الرومان القدماء تُظهر أن النبيذ كان يُنتج هنا في الاحتفالات.

Image

بيت بينيدو Casa de Penedo 

تم بناء منزل في فافي ، وهي بلدة صغيرة في شمال البرتغال ، مستوحى من الرسوم المتحركة الشهيرة العصر الحجري. كاسا دي بينيدو ، "البيت الحجري"

يتزاحم الآلاف من الناس هنا لمشاهدة هذا المنزل المبنى ، الذي شيدته عائلة رودريغز في البرتغال عام 1974 ، لا يحتوي على كهرباء، يستخدمون الشموع للتنوير ،الكراسي والأسرة المصنوعة من الخرسانة والأوكالبتوس ليست سوى عدد قليل من التفاصيل الأولى الملحوظة.

السلالم في المنزل مصنوعة أيضًا من جذوع الأشجار لتعكس مفهوم العصر الحجري.

هذا المبنى، الذي يُعتقد أنه معلم تاريخي عندما تراه لأول مرة ، مؤثث بشكل بسيط وغير مريح مثل الخارج ،الهدف هو الحفاظ على هذه البساطة في الفيلم. بالإضافة إلى ذلك ، المنزل صديق للبيئة بطريقة ما.

في بناء هذه المنازل المؤقتة ذات النوافذ الصغيرة والأبواب الخشبية ، تم استخدام مواد طبيعية بالكامل. بعد انتشار الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي ، ازداد الاهتمام بالمنزل كثيرًا.

عائلة رودريغز وحدها ليست راضية عن هذا الاهتمام على الإطلاق، لأن الأسرة تقول إن استكشاف السائحين غالبًا ما يطرقون نوافذ منازلهم ويزعجونهم باستمرار.

ImageImageImage

مشاركة على: