تركيا:ارتفاع وتيرة الاستثمارات في مجال الطاقة الشمسية

تركيا:ارتفاع وتيرة الاستثمارات في مجال الطاقة الشمسية
تركيا:ارتفاع وتيرة الاستثمارات في مجال الطاقة الشمسية

ترجمة: تركيا:ارتفاع وتيرة الاستثمارات في مجال الطاقة الشمسية

تواصل شركة PepsiCo Turkey ، وفقًا لخريطة طريق الاستدامة العالمية لشركة PepsiCo من أجل المساهمة في إنشاء نظام غذائي مستدام ، من خلال استثمارات تركز على الطاقة المتجددة.

وذكرت صحيفة ملييت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن مصانع الشركة تعمل على الوصول إلى صفر نفايات ويبرز هذا الهدف في أوروبا كواحد من وحدات الأعمال الأسرع وصولًا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشركة حققت تقدمًا كبيرًا في الحد من انبعاثات الكربون، بفضل الاستثمارات القائمة على الموارد المتجددة وتمكنت من خفض 8900 طن من انبعاثات الكربون من خلال الاستثمار في "الطاقة الشمسية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة التي استمرت في زيادة استخدامها للطاقة المتجددة واستهلاك الكهرباء ؛ 33٪ في مصنع السويدية ؛ في طرسوس ، يتم الحصول على ما يصل إلى 45 في المائة من الغاز الحيوي والطاقة الشمسية التي تتكون من فضلات الطعام.

وأكملت الشركة، التي سرّعت استثماراتها في مجال الطاقة الشمسية، -بحسب الصحيفة -المرحلة الأولى من استثماراتها في الطاقة الشمسية في مصنعها في مانيسا.

وقالت:" إنه مع افتتاح منشأة إنتاج الغاز الحيوي هذا العام بالإضافة إلى الطاقة الشمسية في نفس المصنع ، من المقرر الحصول على 30 في المائة من الكهرباء المستخدمة من النفايات العضوية للمصنع".

تجدر الإشارة إلى شركة PepsiCo Turkey و Suadiye و Manisa  تنتج متوسط ​​استثمارها السنوي في مصنع طرسوس للطاقة الشمسية 2،120 ميجاوات ساعة من الكهرباء. وبهذه الطريقة، فإنه يقلل من انبعاثات الكربون 8900 طن ، وهو ما يتوافق مع الكهرباء لما يقرب من 1425 منزلًا.

ومن المرقب أن تستكمل الشركة التي تواصل استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة القائمة على الطاقة الشمسية في مصانع المشروبات، استثمارها في الطاقة الشمسية الذي سيولد 2200 ميغاواط ساعة من الكهرباء سنويًا في مصانع المشروبات في إزمير وأضنة وتشورلو.

وستعمل شركة أسطول المركبات الكهربائية المستقبلية للطاقة المتجددة في المستقبل من خلال تنفيذ عدد من التطبيقات لزيادة استخدام الطاقة المتجددة عالميًا ، بهدف المساهمة بقوة أكبر في التركيز على الطاقة المتجددة بنسبة 100٪.

اقرأ المزيد:شركة تركية تؤسس محطة لتوليد الطاقة الشمسية في فلسطين

مشاركة على: