الدفاع التركية: كيف كان مستشفى أعزاز السوري وكيف أصبح؟

الدفاع التركية: كيف كان مستشفى أعزاز السوري وكيف أصبح؟
الدفاع التركية: كيف كان مستشفى أعزاز السوري وكيف أصبح؟

بالصور: الدفاع التركية: كيف كان مستشفى أعزاز السوري وكيف أصبح؟

نشرت وزراة الدفاع التركية، صورتين لمستشفى أعزاز الوطني، الواقع في مدينة أعزاز شمالي محافظة حلب في الشمال السوري المحرر، إحداها تعود لعام 2016، والثانية لعام 2020.

وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء.

Image

وتوضح الصورتين التغيير الذي حصل للمستشفى، ففي عام 2016 كان عبارة عن بناية مكونة من 3 طوابق بدون أبواب ولا نوافذ، وواجهتها مهدمة، وأغلب الجدران آيلة للسقوط نتيجة الصواريخ التي أصابتها، فيما تغطي ساحته أحراش وأعشاب.

Image

وتظهر الصورة الثانية التي نشرتها وزارة الدفاع التركية، والتي تعود لعام 2020، المستشفى بعدما أُعيد ترميمه وتأهيله، وأصبح يستقبل المئات من المرضى في مناطق الشمال السوري.

Image

وتسببت الحرب التي تشهدها سوريا منذ منتصف مارس 2011 باضطرابات نفسية وحالات اكتئاب وصدمة لدى مختلف الفئات من أطفال وشباب وشيوخ، جراء التجارب التي يعيشونها وهول المشاهد التي تعرضوا لها، وفق ما يقول أطباء ومتخصصون، ويعتبر مستشفى أعزاز للأمراض النفسية والعقلية، هو الوحيد من نوعه في مناطق المحررة في شمال البلاد.

يذكر أنه في 24 آب/أغسطس 2016، أطلقت تركيا عملية “درع الفرات” العسكرية في منطقة جرابلس وماحولها بالشمال السوري، بالتعاون مع بعض فصائل الجيش الحر السوري، طهرت المنطقة خلالها من تنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى.

مشاركة على: