حماية "حساسة" لمداخن أنقرة الخيالية

حماية "حساسة" لمداخن أنقرة الخيالية
حماية "حساسة" لمداخن أنقرة الخيالية

بالصور: حماية "حساسة" لمداخن أنقرة الخيالية

تحظى مداخن أباسي الجنية وحفريات شجرة حديقة سوجوكسو الوطنية ، التي تقع في منطقة كيزيلجاهامام في أنقرة والتي تم إعلانها على أنها "مناطق حساسة يجب حمايتها" في 6 أكتوبر ، بالإعجاب بجمالها الطبيعي.
وحاز القرار الذي تم نشره في الجريدة الرسمية بتوقيع الرئيس رجب طيب أردوغان في 6 أكتوبر 2020 على اعجاب كثير من الناس و بشكل خاص المهنيين السياحيين في المنطقة.

وتشبه المنطقة كابادوكيا وتثير إعجاب زوارها بطبيعتها ، وتضم Abacı Peribacaları تراسين للمشاهدة وشرفات المراقبة ومسارات المشي وملاعب الأطفال.

وتعتبر مكان مثير لعشاق الطبيعة الذين يزورون الأشجار الأحفورية  ويفضلون المشي في غابات الصنوبر و يعجبون أيضًا بالأشجار المتحجرة العملاقة.

تجذب مداخن Abacı Fairy Chimneys ومتنزه سوجوكسو الوطني الأحفوري انتباه المواطنين.

Image

ونقلت صحيفة حريت وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن رئيس بلدية قيزل جهامام سليمان أكار قوله: "يزور هذه المناطق ما يقرب من 2.5 إلى 3 ملايين شخص سنويًا.

وأكد أن الجهود مستمرة لزيادة عدد زوار المنطقة.

وأشار إلى أنه تم الإعلان عنها على أنها "مناطق حساسة يجب حمايتها" نتيجة لإعادة تقييم حالة الحماية لبعض المواقع الطبيعية..

وصرح أن المنطقة تشتهر بتكويناتها الجيولوجية وكذلك طبيعتها ومياهها الحرارية ، وقال: "هناك 250 تشكيلًا جيولوجيًا من هذا النوع ضمن مساحة تقارب ألفي كيلومتر مربع ، وقد فتحنا 19 منها للزيارة. 

و أشار إلى أن المناطق المحمية قد أعطت القيمة اللازمة من قبل وأنهم قاموا باستثمارات مختلفة في Abacı Peribacaları في عام 2018 ، وأضاف "لقد بنينا حديقة هنا وفتحناها أمام زوار منطقتنا.

اقرأ المزيد:ترجمة : "قرية ميسي "وجهتك المفضّلة لقضاء أجمل رحلة

Image

من جهته قال علي إحسان كاياباش أوغلو ، مسؤول الترويج السياحي ببلدية كيزيلهامام ، إن Abacı Peribacaları قد تشكل من الحجارة البركانية منذ 15 إلى 18 مليون سنة وعوامل خارجية مثل الأمطار والمياه والرياح.

وأضاف كاياباشي أوغلو ، المهتم بالأشجار الأحفورية ، "هذه الحفريات هي أكبر وثيقة ومؤشر لأشجار الصنوبر التي عاشت هنا منذ ملايين السنين. وتشير التقديرات إلى أن الأشجار الأحفورية هنا يبلغ عرضها 2.5 مترًا وارتفاعها 15 مترًا. وهناك 7-8 أشجار أحفورية ظهرت هنا.

هذه هي المعروضات الان ولكننا نعتقد أن هناك مئات الاشجار الاحفورية تحت الارض ".

Image

مشاركة على: