أرمينيا تربي الخنازير والأبقار في مساجد المسلمين التاريخية

أرمينيا تربي الخنازير والأبقار في مساجد المسلمين التاريخية
أرمينيا تربي الخنازير والأبقار في مساجد المسلمين التاريخية

بالصور والفيديو: أرمينيا تربي الخنازير والأبقار في مساجد المسلمين التاريخية

تداولت وسائل إعلام أذربيجانية، وأخرى تركية، مقطع فيديو وصور، لجامع أغدام الكبير التاريخي الذي حوله الاحتلال الأرميني إلى حظيرة لتربية الأبقار والخنازير.

وانتشر مقطع الفيديو وصور الجامع، بعد تحرير مدينة أغدام التي يقع بها الجامع، التابعة لمحافظة أغدام الأذربيجانية المحتلة، وذلك من قبل قوات الجيش الأذري، صباح اليوم الخميس.

Image

ومسجد أغدام الكبير جنوب أذربيجان، بُني وفق الطراز السمرقندي عام 1870 ميلادي، حولته أرمينيا إلى حظيرة لتربية الحيوانات أبقار وخنازير، منذ سيطرتها على المنطقة في تسعينيات القرن الماضي، بعد مذبحة للمسلمين راح ضحيتها 23 ألف مسلم.

Image

وتقع مدينة أغدام جنوب غربي أذربيجان، تم احتلالها من قبل القوات الأرمينية في تموز/يوليو 1993، وأجبرت ما تبقى من سكانها الأصليين على المغادرة بعد عمليات القتل والتنكيل التي تعرضوا لها، مع تدمير جزء كبير من المدينة لمنع القوات الأذرية من استعادة السيطرة عليها.

Image

وتحتل أرمينيا منذ عام 1992، نحو 20 بالمئة من الأراضي الأذربيجانية، التي تضم إقليم "قره باغ" الذي يتكون من 5 محافظات، و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي "أغدام"، و"فضولي".

Image

وفي 27 أيلول/سبتمبر الماضي، وافق البرلمان الأذربيجاني على إعلان "حالة الحرب" في بعض المدن والمناطق إثر اشتباكات حدودية مع أرمينيا.

Image

ويواصل الجيش الأذربيجاني حملته العسكرية لتحرير أراضيه المحتلة، بعد تمكنها من تحرير مدن جبرائيل وفضولي وزنغيلان، وأكثر من 100 منطقة سكنية.

 

مشاركة على: