الفاتح سيحفر الآبار والقانوني سيختبرها

الفاتح سيحفر الآبار والقانوني سيختبرها
الفاتح سيحفر الآبار والقانوني سيختبرها

ترجمة: الفاتح سيحفر الآبار والقانوني سيختبرها

أعلنت تركيا أن سفن الحفر الوطنية ستعمل معاً على البحر الأسود، وسيقوم فاتح بحفر آبار والكشف في حقل غاز صقاريا وسيقوم قانون بإجراء اختبارات الآبار.

وذكرت وسائل إعلام تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن سفينة Fatih Drilling ستبدأ الحفر في بئر Türkali-1 في حقل غاز صقاريا اعتبارًا من الشهر المقبل ، بعد الانتهاء من الصيانة والاستعدادات الفنية في ميناء فيليوس Filyos.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه من المتوقع تقديم معلومات إضافية حول الاحتياطيات الحالية وإمكانات الإنتاج مع الاختبارات التي سيتم إجراؤها في بئر Türkali-1 والبئر داخل حقل غاز Sakarya ، ستسمح الدراسات في هذا البئر أيضًا بفهم أفضل لإمكانيات الغاز في الحقل.

وقالت:" إنه أثناء فتح آبار الكشف في حقل غاز صقاريا حيث تم اكتشاف الغاز ، سيجري فاتح اختبارات بئر قانوني ويقدم البيانات اللازمة لتطوير الحقل".

وأوضحت أنه سيكون بئر تركالي 1 من أولى آبار الكشف التي ستحفرها سفينة الفاتح للحفر وستلعب دورًا مهمًا في توضيح الخصائص التقنية للموقع.

ولفتت إلى أنه أثناء فتح آبار الكشف في حقل غاز صقاريا حيث تم اكتشاف الغاز ، سيجري فاتح اختبارات بئر قانوني ويقدم البيانات اللازمة لتطوير الحقل.

ومن المرتقب أن يتم نشر ما مجموعه 40 بئرا إنتاجية في نطاق أنشطتها في منطقة البحر الأسود في تركيا.

وكشفت أنه تم فحص 180 ألف كيلومتر مربع من منطقة البحر الأسود في تركيا ، ما يقرب من 33 ألف كيلومتر مربع يقع في المنطقة الاقتصادية الحصرية (18 في المائة) بدراسة زلزالية ثلاثية الأبعاد.

تجدر الإشارة إلى أنه في حقل غاز ساكاريا ، الذي تبلغ مساحته 10 آلاف 700 كيلومتر مربع ، سيتم إجراء دراسات زلزالية ثلاثية الأبعاد ، وقد تم الانتهاء من الدراسات السيزمية في قسم تبلغ مساحته 200000 كيلومتر مربع.

على الصعيد ذاته تم اكتشاف الغاز الطبيعي في مساحة 225 كيلومتر مربع من هذه المنطقة.

ومن المنتظر أن تبدأ الدراسات السيزمية في نوفمبر في مساحة 8.500 كيلومتر مربع من حقل غاز ساكاريا. نتيجة 5-6 أشهر من الدراسات وسيتم استلام البيانات الزلزالية في النصف الأول من عام 2021.

وسيتم تحديد عمليات حفر جديدة للاستكشاف في هذا المجال في ضوء هذه البيانات.

اقرأ المزيد:الدّفاع التركية تبعث بتحياتها لسفينة الفاتح

مشاركة على: