الأمم المتحدة تحتفل بذكرى إنشائها ال75

الأمم المتحدة تحتفل بذكرى إنشائها ال75
الأمم المتحدة تحتفل بذكرى إنشائها ال75

الأمم المتحدة تحتفل بذكرى إنشائها ال75

تحتفل هيئة الأمم المتحدة، اليوم السبت بالذكرى ال75 لإنسائها، في وقت يشهد فيه العالم اضطرابا كبيرا يتفاقم بفعل أزمة صحية عالمية غير مسبوقة "فيروس كورونا" وآثارها الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة.

احتفلت الأمم المتحدة هذا العام بذكرى إنشائها من خلال إعلان خاص للأمين العام قال فيه: ”إن يوم الأمم المتحدة هو أيضا يوم بدء العمل لإحياء الذكرى السنوية الخامسة والسبعين للأمم المتحدة. ففي عام 2020سنستهل أكبر حوار عالمي على الإطلاق بشأن دور التعاون الدولي في بناء المستقبل الذي نصبو إليه“.

وقد أطلق هذا الإعلان الشرارة لبدء المشاركة العالمية بعد نشر المواد الخاصة بمبادرة UN75 بتسع لغات وقيام الشخصيات المؤثرة، والزعماء السياسيين، ومنظمات الشباب، والمنظمات غير الحكومية، ومراكز الفكر، وهيئات كثيرة أخرى من شتى أنحاء المعمورة بمشاركة هذه المواد. وانتشرت وسمة المبادرة #UN75 في المشاركات المنشورة في وسائل التواصل الاجتماعي واطلع عليها ملايين الأشخاص حول العالم.

ونشرت منابر إعلامية عالمية مقالات عن المبادرة وسلّطت الضوء عليها.

والأمم المتحدة منظمة عالمية تضم في عضويتها جميع دول العالم المستقلة تقريباً. تأسست منظمة الأمم المتحدة بتاريخ 24 أكتوبر 1945 في مدينة سان فرانسيسكو، كاليفورنيا الأمريكية، تبعاً لمؤتمر دومبارتون أوكس الذي عقد في العاصمة واشنطن.

 

 

مشاركة على: