أعلنت هيئة الإحصاء التركية عن مؤشرات الثقة القطاعية لشهر أكتوبر، حيث ارتفع مؤشر الثقة بنسبة 6.4 في المائة في قطاع الخدمات، و1.7 في المائة في تجارة التجزئة، و0.6 في المائة في قطاع البناء في تشرين الأول/أكتوبر م">

ارتفاع مؤشرات الثقة للقطاع الصناعي التركي

ارتفاع مؤشرات الثقة للقطاع الصناعي التركي
ارتفاع مؤشرات الثقة للقطاع الصناعي التركي

ترجمة: ارتفاع مؤشرات الثقة للقطاع الصناعي التركي

 

أعلنت هيئة الإحصاء التركية عن مؤشرات الثقة القطاعية لشهر أكتوبر، حيث ارتفع مؤشر الثقة بنسبة 6.4 في المائة في قطاع الخدمات، و1.7 في المائة في تجارة التجزئة، و0.6 في المائة في قطاع البناء في تشرين الأول/أكتوبر مقارنة بالشهر الماضي.

وفقاً لما ترجمته نيوترك بوست، ارتفع مؤشر الثقة بقطاع الخدمات  بنسبة 6.4 بالمائة إلى 79.7 بالمائة في أكتوبر/تشرين الأول، بعد أن كان 74.9 في سبتمبر/أيلول.

وفي قطاع نفسه، ارتفع المؤشر الفرعي للأشغال بنسبة 8 في المائة ليصل إلى 77  مقارنة بالشهر السابق، وفى الربع الأخير ارتفع المؤشر الفرعى للطلب على الخدمات بنسبة 7.2 فى المائة ليصل الى 74.9 بالمائة، كما ارتفع توقع الطلب على المؤشر الفرعي للخدمات  في الربع المقبل بنسبة 4.3 بالمائة إلى 87.4 بالمائة.

أما مؤشر الثقة بتجارة التجزئة ارتفع بنسبة 1.7 فى المائة ليصل الى 95 في شهر أكتوبر الجاري، حيث ارتفع المؤشر الفرعي للمبيعات بنسبة 3 فى المائة ليصل الى 86.6 في الربع الأخير مقارنة بالشهر السابق، وانخفض المؤشر الفرعي الحالي لمستوى المخزون السلعي بنسبة 0.2 في المائة إلى 107.5، وفى الربع القادم ارتفع المؤشر الفرعي لتوقعات المبيعات  بنسبة 2.7 فى المائة ليصل الى 90.9 بالمائة.

وارتفع مؤشر الثقة بقطاع البناء بنسبة 0.6 فى المائة ليصل الى 83.8 في شهر أكتوبر الحالي، وفى الربع القادم ارتفع إجمالى عدد العاملين فى المؤشر المتوقع بنسبة 1.2 فى المائة ليصل الى 97.8.

مشاركة على: