الصحة العالمية: أوروبا هي "البؤرة الجديدة" لتفشي كوفيد -19

الصحة العالمية: أوروبا هي "البؤرة الجديدة" لتفشي كوفيد -19
الصحة العالمية: أوروبا هي "البؤرة الجديدة" لتفشي كوفيد -19

ترجمة: الصحة العالمية: أوروبا هي "البؤرة الجديدة" لتفشي كوفيد -19

حذرت منظمة الصحة العالمية (WHO) من أن أوروبا يجب أن تسرع "بجدية" المعركة ضد كوفيد -19 .

 وذكرت أن "البؤرة الجديدة" للنوع الجديد من وباء فيروس كورونا (كوفيد -19) هي القارة الأوروبية.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس  خلال اجتماع عقده مع خبراء الأوبئة في منظمة الصحة العالمية عبر مؤتمرات الفيديو في مقر المنظمة في جنيف ، سويسرا إنه في الأسبوع الماضي ، تم الإبلاغ عن أعلى رقم تم الوصول إليه في حالات Kovid-19 في جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن هناك زيادة مقلقة في عدد الحالات والاستشفاء في العديد من البلدان في نصف الكرة الشمالي ، حيث شارك المعلومات التي تفيد بأن وحدات العناية المركزة تمتلئ بسرعة ، خاصة في أوروبا وأمريكا الشمالية.

وشدد غيبريسوس على أنه يجب على الجميع بذل قصارى جهدهم لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية .

وذكر أن أفضل طريقة للقيام بذلك هي اتخاذ كل الاحتياطات الشخصية لتقليل مخاطر انتقال الفيروس.

ودعا المدير العام جميع الناس إلى تقديم تضحيات خلال فترة الوباء ، "لا أحد يريد المزيد مما يسمى بالحجر الصحي (حظر التجول). ولكن إذا أردنا تجنب ذلك ، فيجب علينا جميعًا القيام بدورنا". قال.

من جهته، قال مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان الأسبوع الماضي إن 46 في المائة من جميع حالات كوفيد -19 في جميع أنحاء العالم وثلث الوفيات تم الإبلاغ عنها من المنطقة الأوروبية.

"لذلك ليس هناك شك في أن المنطقة الأوروبية هي الآن بؤرة المرض. علينا أن نتغلب على هذا الفيروس ثم نبقى في طليعة الفيروس. في بعض الأحيان يمكنك استخدام تكتيكات معينة في سباق في وقت معين ، لكننا

مشاركة على: