بشهادة إبتدائية.. نجحت كمختار وتحلم بأن تكون رئيسا للبلدية

بشهادة إبتدائية.. نجحت كمختار وتحلم بأن تكون رئيسا للبلدية
بشهادة إبتدائية.. نجحت كمختار وتحلم بأن تكون رئيسا للبلدية

بالصور: بشهادة إبتدائية.. نجحت كمختار وتحلم بأن تكون رئيسا للبلدية

أعربت مختار قرية ألاجوز الريفية التابعة لولاية ماريدين جنوب شرقي تركيا، نيبهات دورماز ذات ال57 عامًا، عن رغبتها في أن تصبح رئيسا للبلدية التي تتبع إليها قريتها.

Image

وحسب ما ذكرته وكالة "DHA" التركية، اليوم الثلاثاء، في تقرير لها حول حياة وإنجازات المختارة دورماز، فإن الأخيرة قد قدمت من قرية مجاورة إلى قرية ألاجوز، قبل 40 سنة، حيث زفت إليها عروس وهي بسن ال17 عامًا.

استطاعت دورماز بحنكتها وحكمتها أن تقنع سكان القرية بالتصويت لصالحها خلال عهدتين، لتصبح أول إمرأة تتولى منصب المختار في تاريخ قريتها وباقي قرى ماردين.

Image

أشارت إلى أنها دخلت انتخابات المختار وهي لا تحمل سوى شهادة الابتدائية، لكنها كانت تملك من الثقافة والمسؤولية الكافية لكي تخدم سكان قريتها وتقف على أكثر المشاكل، لتكون نموذجا حيا للمسؤول النّاجح الذي يؤدي واجبه على أحسن وجه، ويكون عند حسن ظن من وضعوا فيه ثقتهم.

ذكرت دورماز أنها ترملت مبكرا، حيث فقدت زوجها قبل عشرين عاما، لتتحمل مسؤولية تربية أطفالها السبع بنفسها دون أي دعم من أحد، لكن ذلك لم يجعلها تستلم، ونجحت في تربية أولادها وتعليمهم، مما جعل هدفها أكبر وهو خدمة سكان قريتها.

Image

أعربت نيبهات دورماز عن سعادتها بتحقيق أهدافها من تربية أولادها، إلى خدمة سكان قريتها ولعهدتين من خلال حل أهم مشاكلهم من توفير مياه الشرب وغيرها، ملمحةً إلى هدفها الحالي، وهو الوصول إلى رئاسة البلدية من أجل خدمة سكان قريتها وباقي القرى المجاورة.

وأشارت إلى أن طموحها نابع عن مدى الحب والاحترام والتعاون الذي لقته من قبل سكان قريتها طيلة السبع سنوات التي تولت فيها منصب مختار، إضافة إلى الدعم المستمر الذي تتلقاه من مختلف السلطات الولائية، منالبلدية والولاية والدرك والشرطة.

Image

 

مشاركة على: