اعصار زيتا يضرب أسعار النفط الامريكي

اعصار زيتا يضرب أسعار النفط الامريكي
اعصار زيتا يضرب أسعار النفط الامريكي

ترجمة: اعصار زيتا يضرب أسعار النفط الامريكي

تراجعت أسعار النفط إلى 39 دولارًا للبرميل، حيث قوبلت زيادة مخزون الولايات المتحدة بتخفيضات الإنتاج الناتجة عن إعصار زيتا المداري.

وبحسب بيانات معهد البترول الأمريكي ، المدعوم من القطاع الخاص ، فقد ارتفعت مخزونات النفط الخام بمقدار 4.58 مليون برميل الأسبوع الماضي ، فيما ارتفعت مخزونات البنزين في الأسبوع الثاني.

وذكرت وسائل إعلام تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه من المرتقب أن يتم الإعلان عن البيانات الرسمية يوم الأربعاء.

وقلل الدولار الأمريكي القوي من جاذبية السلع المسعرة بالدولار للمستثمرين.

وشهد النفط ارتفاعاً  -بحسب المصادر ذاتها -بعد توقف نصف الإنتاج على ساحل الخليج الأمريكي بسبب إعصار زيتا.

وقالت:" إن النفط يختبر أدنى نقطة في نطاق سعر الصفقة، مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا والولايات المتحدة مما أثار مخاوف بشأن تعافي الطلب".

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي تكافح فيه الأسواق مع زيادة الإنتاج من ليبيا ، قد تضطر أوبك + إلى اتخاذ قرارات صعبة بشأن تخفيضات الإنتاج في اجتماعها في نهاية الشهر المقبل.

وقالت فاندانا هاري ، مؤسسة Vanadana Insights: "تعتبر التخفيضات في ساحل الخليج الأمريكي مؤقتة كما أن الزيادة الكبيرة في الأسهم في الولايات المتحدة تعزز النظرة المتشائمة للطلب في الأسواق مؤكدة أنه لا توجد مقاومة لانخفاض أسعار النفط ".

تم تداول غرب تكساس أويل (WTI) للعقود الآجلة لشهر ديسمبر في سوق نايمكس عند 38.69 دولارًا للبرميل في الساعة 12:25 بتوقيت سنغافورة ، بانخفاض 2.2 في المائة بعد ارتفاعه 2.6 في المائة يوم  أمس الثلاثاء.

ونزل خام برنت لتسوية ديسمبر 1.8 بالمئة إلى 40.47 دولار للبرميل في سوق لندن للعقود الآجلة في أوروبا بعد أن ارتفع 1.8 بالمئة في الجلسة السابقة.

اقرأ المزيد:ترجمة : تراجع أسعار النفط الأمريكي في السوق العالمي

مشاركة على: