كورونا يصيب شركات الطيران اليابانية بالشلل

كورونا يصيب شركات الطيران اليابانية بالشلل
كورونا يصيب شركات الطيران اليابانية بالشلل

ترجمة: كورونا يصيب شركات الطيران اليابانية بالشلل

تتوقع شركة All Nippon Airways في اليابان خسارة صافية قدرها 4.9 مليار دولار في السنة المالية الحالية.

بدورها كشفت شركة All Nippon Airways (ANA) ، إحدى أكبر شركات الطيران اليابانية ، خسارة صافية قدرها 510 مليار ين (4.9 مليار دولار) في السنة المالية 2020 ، التي ستنتهي في مارس.

ووفقًا للبيان الصادر عن وكالة الأنباء الأفغانية، أعلنت الشركة أنها تتوقع خسائر في السنة المالية الحالية بسبب انخفاض الطلب على السفر الجوي في ظل ظروف وباء النوع الجديد من فيروس كورونا (كوفيد -19).

وبحسب البيانات المعلنة ، سجلت شركة ANA ، التي انخفض إجمالي إيراداتها بنسبة 72٪ في فترة الستة أشهر من مارس إلى سبتمبر ، خسارة صافية قدرها 188 مليار ين (1.79 مليار دولار).

مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، أعلنت شركة ANA عن خسارة مالية بنسبة 94٪ في عائدات الرحلات الدولية و 78٪ في عائدات الرحلات الجوية المحلية.

في هذا السياق ، تتوقع ANA انخفاضًا في المبيعات بأكثر من 62 في المائة للعام المالي 2020 ، الذي سينتهي في مارس 2021 ، وخسارة صافية قياسية قدرها 510 مليارات ين (4.9 مليار دولار) في المجموع.

وفقًا لوكالة كيودو ، في ظل الظروف غير المؤكدة لأسواق العمل ، توصلت الشركة إلى اتفاق مع البنوك الوطنية لاستخدام قروض مضمونة بقيمة 400 مليار ين.

و في حديثه في المؤتمر الصحفي ، لفت كاتانوزاكا شينيا ، كبير مديري ANA (الرئيس التنفيذي) الانتباه إلى الظروف القاسية للسنة المالية الحالية.

وقال كاتانوزاكا: "سنتخذ كل خطوة ممكنة ونعود إلى الربحية في السنة المالية 2021". وأشار إلى إمكانية تأسيس شركة طيران رخيصة جديدة للأسواق الآسيوية.

اقرأ المزيد:مباشر : شركة بيجاسوس تعرض تذاكر الطيران بسعر مغري

مشاركة على: