بدء الرحلات الاستكشافية في مترو مجيدية كوي و محمود بي

بدء الرحلات الاستكشافية في مترو مجيدية كوي و محمود بي
بدء الرحلات الاستكشافية في مترو مجيدية كوي و محمود بي

ترجمة: بدء الرحلات الاستكشافية في مترو مجيدية كوي و محمود بي

بدأت الرحلات الاستكشافية في مترو مجيدية كوي محمودباي الذي يربط 6 مناطق يعيش فيها ما يقرب من 3 ملايين شخص.
ومن المرتقب أن يحمل 400 ألف شخص يومياً بالإضافة إلى ذلك ، سيكون خط مترو اسطنبول الجديد مجانيًا لمدة 10 أيام.

وذكرت صحيفة منيت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن مترو M7 Mecidiyeköy-Mahmutbey ، الذي تبلغ سعته 140 ألف مسافر في الساعة ويمر عبر 6 مناطق ،بدأ بنقل الركاب.

وفقًا للبيان الصادر عن بلدية إسطنبول (IMM) ، بدأت الرحلات في الساعة 12:00 اليوم المرحلة الأولى من مترو Kabataş Mecidiyeköy Mahmutbey ، مترو M7 Mecidiyeköy-Mahmutbey.

من جهته أعرب رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو ، الذي يتلقى علاج Kovid-19 أن يكون المترو بدون سائق مفيدا لسكان اسطنبول.

وأشار إلى أن الخط سيوفر خدمة مجانية لأول 10 أيام.

Image

وقال المدير العام لشركة Metro Istanbul AŞ أوزغور صوي متحدثًا في الحفل الذي أقيم في مركز التحكم في Tekstilkent أن الخط الذي يربط بين غازي عثمان باشا وسلطان غازي وإيسنلر وباغجلار وكاتانة وسيشلي حيث يعيش ما يقرب من 3 ملايين شخص ، سيحمل 400 ألف مسافر من خلال القيام بـ 352 رحلة في اليوم.

وأضاف:" سيتمكن الخط ، الذي تم دمجه مع مركبات النقل العام الأخرى في العديد من النقاط ، من خدمة 70 ألفًا من سكان إسطنبول في الساعة في اتجاه واحد. الخط ، الذي سيخدم 80 قطارًا إجمالًا ، لديه قدرة استيعابية تبلغ ألفي 160 راكبًا في وقت واحد.

وأشار إلى أنه عندما يتم افتتاح محطة كاباتاش للمترو ، والتي تم دمجها مع العديد من المترو والمتروباص ، سيتم دمجها عن طريق البحر.

كما سيتم دمج خط M7 Mecidiyeköy-Mahmutbey مع مترو Yenikapı-Hacıosman والمتروباص في محطة Mecidiyeköy ، وترام Topkapı-Mescidi Selam في محطة Karadeniz Mahallesi ، ومحطة مترو Kirazlı-Olimpiyat-Başakşehir في محطة Mahmutbey.

و عند اكتمال خط ترام Eminönü-Alibeyköy ، سيكون من الممكن النقل إلى هذا الخط من محطة Alibeyköy. بالإضافة إلى ذلك ، عند اكتمال خط المترو إلى مطار إسطنبول ، سيتم الوصول إلى المطار عن طريق النقل من محطة كاتانة.

Image

مشاركة على: