أردوغان يستقبل المهنئين بعيد الجمهورية التركية

أردوغان يستقبل المهنئين بعيد الجمهورية التركية
أردوغان يستقبل المهنئين بعيد الجمهورية التركية

بالصور: أردوغان يستقبل المهنئين بعيد الجمهورية التركية

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالقصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة، المهنئين بالذكرى السنوية ال97 لتأسيس الجمهورية، المصادفة ليوم 29 تشرين الأول/أكتوبر من كل عام.

Image

جاء ذلك وفق ما أعلنت عنه الرئاسة التركية، عبر موقعها الرسمي.

Image

ونشرت الرئاسة مجموعة من صور استقبال الرئيس أردوغان، للمهنئين، الذين قدموا التحية والسلام متبعين تدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد، من لبس الكمامة واحترام المسافة الاجتماعية.

Image

واستقبل الرئيس أردوغان، جموع المهنئين من كبار المسؤولين في الدولة وقادة القوات العسكرية ورؤساء المحاكم العليا وممثلي الأحزاب السياسية والنواب ورؤساء البعثات الأجنبية الذين قدموا إلى المجمع الرئاسي لتقديم التهاني. وكان في مقدمتهم رئيس مجلس الأمة التركي الكبير مصطفى شنتوب ونائب رئيس الجمهورية فؤاد أوقطاي وأعضاء مجلس الحكومة الرئاسية.

Image

وفي وقت سابق اليوم، زار الرئيس رجب طيب أردوغان، ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في ذكرى تأسيسها الـ 97.

Image

وقال الرئيس أردوغان: إن "تركيا تسير من نجاح إلى نجاح في كل المجالات وتشارك الدولة اليوم من أجل الحرية والديمقراطية والدفاع عن الاقتصاد والصحة والسياسة الخارجية، لننتقل من النجاح إلى النجاح في كل مجال".

Image

جاءت تصريحات أردوغان خلال زيارة له إلى أنيت كايير، مكان وجود ضريح الرئيس الأول ومؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال اتاتورك، وفق ما ترجمته نيو ترك بوست، عن الإعلام التركي.

Image

وعبر الرئيس أردوغان والوفد المرافق له طريق الأسد ووصلوا إلى ضريح أتاتورك، حيث وضع عليه إكليل الزهور مع النجم والهلال على ضريح أتاتورك، ليتم الوقوف دقيقة صمت على روحه، بعزف النشيد الوطني التركي.

Image

وأردف الرئيس: "نحن في حضوركم مرة أخرى في هذا اليوم المميز الذي يسعدنا أن نحتفل بالذكرى الـ 97 لجمهوريتنا، ونحيي أبطال حرب الاستقلال شهدائنا الذين استشهدوا دون أن يرمش أحد من أجل استقلال وطننا ومستقبله، ونقدم امتناننا لقدامى المحاربين".

Image

وأكد أردوغان على أن الدولة التركية، تعمل بكل قوتها لدفع الجمهورية إلى الأمام في تحقيق أهدافها وأحلامها، وأشار إلى أن "الهجمات التي تتعرض لها تركيا من الداخل والخارج تأتي لعرقلة بلدنا، لكنها تعزز عزمنا على القتال وتزيد من تصميمنا".

Image

مشددًا على أن تركيا تتخذ الشجاعة من ماضيها المجيد المليء بالانتصارات، مؤكدًا على مواصلة السير نحو مستقبلنا المشترك في الوحدة والتضامن والأخوة.

Image

 

مشاركة على: