السعودية تنظر إلى الجانب المشرق من جائحة كورونا

السعودية تنظر إلى الجانب المشرق من جائحة كورونا
السعودية تنظر إلى الجانب المشرق من جائحة كورونا

السعودية تنظر إلى الجانب المشرق من جائحة كورونا

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، إن أهمية الصناعة المحلية برزت في ظل أزمة كورونا، وأضاف أن المنتجات المحلية تعتبر ركيزة من ركائز النهوض باقتصادات الدول، كما أكد أنه على الرغم من تأثيرات كورونا السلبية على العالم، إلا أنها تركت آثاراً مفيدة على خطط النهضة الصناعية في بلاده. 


وبحسب تصريحاته التي تداولتها الصحف السعودية، فإن الخريف أعلن أن الحكومة تعمل على زيادة ثقة المواطن السعودي بمنظومة الإنتاج المحلي، كما تعمل جاهدة على دعم الاقتصاد، حيث تصب استثماراتٍ في مصانع تنتج منتجات لها علاقة بالجائحة، وتعيد استثمار الأرباح في قطاعاتٍ صناعية محلية.
 

وأكد الخريف أن "تأثير الجائحة على دول العالم كان على مختلف المستويات وبأشكال متعددة، ومن ضمنها انخفاض الطلب على منتجات متعددة، ما يسبب رکوداً في نمو الناتج المحلي".


وأضاف قائلاً: "الجائحة كانت كفيلة بأن توضح لنا هذه الأهمية، خصوصاً مع حالة اضطراب سلاسل الإمداد العالمية والحاجة إلى سلاسل الإمداد المحلية والمصانع الوطنية".
 

وأشار الخريف أن التوجه إلى الاعتماد على الصناعات المحلية باتت حاجة ملحة، وأن الحكومة تعمل في هذا الصدد وتسعى لتسريع تطوير قطاع الإنتاج المحلي؛ إذ أثبت نجاعته وقدرته على منافسة المنتجات المستوردة في الأسواق السعودية، ولفت الخريف النظر إلى قدرة المنتجات المحلية على تلبية احتياجات المواطنين، وشمل ذلك منتجات الوقاية من فيروس كورونا، مثل الكمامات وغيرها.

مشاركة على: