الكنيسة التي يبلغ عمرها 1200 عام تقاوم الزمن

الكنيسة التي يبلغ عمرها 1200 عام تقاوم الزمن
الكنيسة التي يبلغ عمرها 1200 عام تقاوم الزمن

بالصور: الكنيسة التي يبلغ عمرها 1200 عام تقاوم الزمن

تقع كنيسة مريم العذراء في قرية Ekinözü (Habap) إكينوزو (هاباب) في إلازيغ Elazig وتنتمي إلى الفترة المبكرة من المسيحية ، تقاوم الكنيسة التي يبلغ عمرها 1200 عام الزمن.

تم استخدام الكنيسة ، المذكورة في المصادر المكتوبة ، كمستشفى حيث عولج الأشخاص المعاقون عقليًا قبل القرن التاسع ، واستخدمها السكان المحليون كمسجد في عام 1900.

 ظلت الكنيسة التي كانت تستخدم كمسجد لمدة 40 عامًا خالية بعد بناء المسجد الجديد.

كشف تقرير نشرته صحيفة منيت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن المبنى التاريخي ، الذي صمد منذ قرون ، على وشك الانهيار لأسباب طبيعية.

ومن المرتقب أن يتم ترميمه عن طريق الطلاء بالبناء الصلب

ولفت التقرير أنه بتنسيق من وزارة الثقافة والسياحة ، تم أيضًا تنفيذ أعمال التنظيف الداخلي في الكنيسة ، حيث تم تصميم المشروع من قبل مديرية متحف إلازيغ هذا العام.

 تم الإبلاغ عن أنه إذا تم إعداد المشروع بعد الموافقة على الأعمال التي سيتم تنفيذها ، فمن المتوقع أن يتم تغطية المبنى التاريخي بالبناء الفولاذي أو ترميمه.

تستخدم في 40 مسجد سين

من جهته قال رئيس القرية حياتي سينم إن الكنيسة في قرية إكينوزو ، "الاسم القديم للقرية هباب هناك نصب تاريخي جميل ينتمي إلى قريتنا. وفقًا لعلماء الآثار الذين جاءوا إلينا، يبلغ عمر المبنى ألفًا و200 عام.

وقالوا إنه مبنى مسيحي قديم تم استخدام هذا المبنى كمسجد لمدة 40 عامًا تقريبًا.

في الآونة الأخيرة، وبجهود مديرية متحف ألازيغ والمجلس الأعلى لحماية التراث الثقافي، تم تنفيذ التنظيف الداخلي وتخطيط المشروع بدعم من المحافظ ”.

قديمة جدا لكنها لا تزال قائمة

وقال سينم إنه تم تقديم المشروع، والآن تم ترميمه حسب الحالة الأصلية للجدران أو أنها مغطاة بالبناء الفولاذي على الرغم من أنه نصب تاريخي قديم جدًا ، إلا أنه لا يزال قائمًا.

وأعرب عن سعادته بوجود هذا النصب التاريخي في قريتهم مشيراً إلى أن لديهم رغبة كبيرة في استعادة هذا المكان وإحضاره للسياحة.

ImageImageImageImageImageImage

 

مشاركة على: