نشر البنك المركزي التركي اليوم بيان في الجريدة الرسمية بشأن الحد الأقصى لأسعار الفائدة التي سيتم تطبيقها في معاملات بطاقات الائتمان.

ووفقاً للبيان، تم تحديد الحد الأقصى لسعر الفائدة الشهري ال">

قرارات هامة من البنك المركزي بشأن بطاقات الائتمان

قرارات هامة من البنك المركزي بشأن بطاقات الائتمان
قرارات هامة من البنك المركزي بشأن بطاقات الائتمان

ترجمة: قرارات هامة من البنك المركزي بشأن بطاقات الائتمان

 

نشر البنك المركزي التركي اليوم بيان في الجريدة الرسمية بشأن الحد الأقصى لأسعار الفائدة التي سيتم تطبيقها في معاملات بطاقات الائتمان.

ووفقاً للبيان، تم تحديد الحد الأقصى لسعر الفائدة الشهري المعتمد لتطبيقه على معاملات بطاقات الائتمان بالليرة التركية بإضافة 55 نقطة أساس إلى السعر المرجعي الشهري الذي تحسبه البنوك وفقاً للإجراءات والمبادئ التي حددها البلاغ (2020/4) بشأن إجراءات ومبادئ الرسوم التي يمكن فرضها على العملاء التجاريين من قبل البنوك المنشورة في الجريدة الرسمية بتاريخ 10 فبراير، 2020 ورقمها 31035، بحسب ما نشرته الوكالات المحلية وترجمته نيو ترك بوست.

 وسيتم تحديد الحد الأقصى لسعر الفائدة الشهري المعتمد لتعاملات بطاقات الائتمان بالعملات الأجنبية من خلال تقريبه إلى الرقمين الواقعين بعد الفاصلة من الـ 80 بالمائة "80.00" من الحد الأقصى الشهري لسعر الفائدة الذي سيتم تطبيقه بالليرة التركية.

وذكر البيان أنه سيتم تحديد الحد الأقصى لأسعار الفائدة المتأخرة من خلال إضافة 30 نقطة أساس على الحد الأقصى لسعر الفائدة المعتمد شهرياً في معاملات البطاقات، وتحديد الحد الأقصى لمعدل الفائدة الشهري للتأخير في معاملات بطاقات الائتمان بالعملات الأجنبية من خلال إضافة 30 نقطة أساس إلى الحد الأقصى لسعر الفائدة الشهري المعتمد تطبيقه على معاملات بطاقات الائتمان بالعملات الأجنبية.

وأضاف: "معدلات الأرباح الشهرية المعتمدة التي ستطبقها بنوك المشاركة في معاملات بطاقات الائتمان لا يمكن أن تتجاوز الحد الأقصى الشهري لأسعار الفائدة المعتمدة المحددة وفقاً للمادة الرابعة، ولا يمكن أن تتجاوز معدلات الغرامات الشهرية المتأخرة الحد الأقصى الشهري لأسعار الفائدة المحددة وفقاً للمادة 5"، بما في ذلك إجراءات ومبادئ المعدلات القصوى التي ستطبقها بنوك المشاركة.

وذكر أيضاً، أن الحد الأقصى لأسعار الفائدة المتأخرة التي سيتم تطبيقها في معاملات بطاقات الائتمان سيتم الإعلان عنها من قبل البنك المركزي لجمهورية تركيا على الموقع الرسمي، في اليوم الخميس قبل نهاية كل شهر، وتطبيقها في اليوم الاول من الشهر الذي يليه.

وأشار إلى أن  الحد الأقصى لسعر فائدة التأخير محسوبة في إطار أحكام هذا البيان على السعر المرجعي المعلن عنه من قبل البنك المركزي التركي في 23 أكتوبر، وساري المفعول اعتباراً من الغد 1 نوفمبر.

 

 

مشاركة على: