مصر والسودان في صدد تعاونٍ عسكري

مصر والسودان في صدد تعاونٍ عسكري
مصر والسودان في صدد تعاونٍ عسكري

مصر والسودان في صدد تعاونٍ عسكري

اتجه وفد من الجيش المصري إلى الخرطوم لإجراء مباحثات عسكرية من أجل العمل على تنسيقات مشتركة بين البلدين فيما يخص مواجهة التهديدات الإقليمة التي يتعرضان لها. 


واستمرت الزيارة لمدة يومين كاملين، عقد في أثناءها اجتماعاً بحضور قادة أفرع الجيشين الرئيسية. وكانت الزيارة تتبعة للمابحثات التي أجراها رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في آخر زيارات البرهان لمصر والتي كانت الأسبوع الماضي، قبيل إعلان السودان تطبيع علاقاتها مع دولة الاحتلال الإسرائيليّ.


وأعلن الفريق، محمد نبيل حجاري، رئيس الأركان المصريّ، اليوم في مؤتمر اختتم به زيارته إلى الخرطوم، أن البلدان ستشهدان طفرة في العلاقات عسكرية قريباً، تعود عليهما بالنفع وضمان الأمن القومي.


جدير بالذكر أن أزمة سد النهضة لا زال قضيةً مفتوحة، إذ لم تتوصل دول حوض النيل لاتفاق بعد. 
اقرأ أيضاً أزمة سد النهضة.. تصريحات مفاجئة دون حلول جدية


وبدوره  صرح المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري، العميد تامر الرفاعي، يوم أمس السبت أن قادة الجيشين اتفقا على تكثيف التعاون في شتى المجالات العسكرية وتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب.
 

أما بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعية، فأبدوا استياءهم من هذه التطورات، خصوصاً بعد إعلان السودان تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، كما شكك البعض بنية مصر اللحاق بالسودان، وتطبيع علاقاتها هي الأخرى مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

مشاركة على: