تقنية جديدة لكشف فايروس كورونا من صوت السعال

تقنية جديدة لكشف فايروس كورونا من صوت السعال
تقنية جديدة لكشف فايروس كورونا من صوت السعال

ترجمة: تقنية جديدة لكشف فايروس كورونا من صوت السعال

أعلن خبراء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في الولايات المتحدة أنهم اكتشفوا حالات فيروس كورونا (Covid-19) التي لم تظهر عليها أعراض من صوت السعال من خلال نموذج الذكاء الاصطناعي الذي طوروه.

وذكرت وسائل إعلام تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن علماء أمركيين طوروا نموذجًا جديدًا للكشف عن حالات فيروس كورونا (كوفيد -19) التي تؤثر على العالم.

وفي بيان صادر عن خبراء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ، ذكر أن الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض هم أقل عرضة للخضوع للاختبارات لأنهم لا يظهرون أعراض جسدية ملحوظة لفيروس كورونا ، ويمكنهم نشر العدوى للآخرين دون معرفة السبب.

كشف حسب عدد السعال

من خلال العمل على هذه المشكلة، اكتشف خبراء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض لديهم أنماط سعال مختلفة عن الأشخاص الأصحاء.

 ووجد أن هذا الاختلاف لا يمكن تمييزه عن طريق الأذن البشرية، بل يتم اكتشافه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

و قام الخبراء بتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي على عشرات الآلاف من عينات أصوات السعال وأصوات الكلمات التي أرسلها الأفراد طواعية. بعد هذا التدريب، عندما تم تغذية نموذج الذكاء الاصطناعي بسجلات جديدة للسعال ، حدد بشكل صحيح 98.5 في المائة من الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بـ Covid-19 و 100 في المائة من مرضى Covid-19 بدون أعراض.

ولفتت المصادر أنه سيتم استخدامه في أي مكان إذا وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وكشفت إدارة الغذاء والدواء أنه إذا تمت الموافقة على نموذج الذكاء الاصطناعي الذي طوره معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فسيكون بمقدور الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض استخدام هذا النموذج كأداة فحص مسبق مجانية ومفيدة.

وسيتمكن أي شخص من معرفة ما إذا كان هناك فيروس كورونا بشكل فوري وسريع عن طريق السعال في التطبيق الموجود على هاتفه أو الجهاز الذي سيتم وضعه عند مدخل النشاط التجاري.

اقرأ المزيد:ترجمة : علماء أتراك يعملون على إنتاج لقاح كوفيد 19

مشاركة على: